fbpx
أخبار عربية
مجلس الشورى شارك فى إطلاق الشبكة البرلمانية لعدم الانحياز

الغانم يشارك في مناقشة البند الطارئ للبرلمان الدولي

مدريد – قنا:

شارك سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم، رئيس مجلس الشورى، أمس، في الجلسة العامّة لأعمال الجمعية العامّة الثالثة والأربعين بعد المئة للاتحاد البرلماني الدولي، التي تستضيفها العاصمة الإسبانيّة مدريد، تحت عنوان «‏التحديات المعاصرة التي تواجه الديمقراطية.. التغلب على الانقسامات وبناء المجتمع»‏.
ناقشت الجلسة، طلبات إدراج البند الطارئ على جدول أعمال الجمعية، وفي هذا الصدد، تمّ الاتفاق على سحب كافة الطلبات من قِبل واضعيها، باستثناء الطلب الذي تقدّم به الاتحاد البرلماني الإفريقي بعنوان «حشد الدعم البرلماني العالمي لتحقيق الإنصاف في التلقيح في مجال مكافحة جائحة «‏كوفيد-19»‏»، حيث تمّ اعتماد الطلب، فضلًا عن مواصلة المُناقشات العامّة.
ومن المقرّر أن يحال الطلب إلى اللجنة المُختصة لإعداد مشروع القرار ومن ثم التصويت للمصادقة عليه من قِبل الجمعية العامّة للاتحاد البرلماني الدولي.
شارك في الجلسة سعادة السيد عبدالله بن إبراهيم الحمر سفير دولة قطر لدى مملكة إسبانيا، وعددٌ من أعضاء وفد مجلس الشورى. كما شارك مجلس الشورى، في الفعالية التي أقيمت، أمس، للإطلاق الرسمي للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة الـ143 للاتحاد البرلماني الدولي والمنعقدة حاليًا في العاصمة الإسبانية مدريد. مثّل المجلس في الفعالية سعادة السيد ناصر بن محمد الجفالي النعيمي، وسعادة السيد ناصر بن حسن بن دندون الكبيسي، عضوا مجلس الشورى، وبحضور سعادة السيدة صاحبة غافاروفا رئيسة برلمان أذربيجان، حيث ستستضيف جمهورية أذربيجان الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز التي تمثل 120 دولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X