fbpx
الراية الرياضية
استقبال العملاق الباريسي المدجج بالنجوم في بداية 2022

ترقب عالمي لبداية عام قطر التاريخي

حديقة أسباير تحتضن «ملك الملعب» وأحداثًا مهمة قبل المونديال

متابعة – فريد عبدالباقي:
ستكون الدوحة مطلع العام التاريخي المرتقب «2022» محط أنظار العالم، لا سيما أنها سوف تستضيف النسخة الثانية والعشرين لكأس العالم FIFA قطر 2022™، التي ستقام خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022.
وتمتلك قطر أفضل المنشآت الرياضيّة على مستوى العالم ما يجعلها الأكثر جاهزية لاستقبال معسكرات الفرق الأوروبيّة في «أسباير زون» التي تعدّ من أبرز المدن الرياضية المتكاملة على مستوى العالم، وتعتبر مفخرة قطر لما اكتسبته من شهرة دوليّة، ولذلك فسوف يكون عشّاق كرة القدم الأوروبية بشكل عام ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي بشكل خاص، على موعد مشاهدة نجوم العملاق الفرنسي «PSG»، في الدوحة عندما تحط بعثة الفريق الباريسي رحالها على ملاعب أكاديمية «أسباير زون»، لإقامة معسكر تدريبي خلال الفترة من 16 إلى 20 يناير 2022، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2019، حيث اعتاد العملاق الباريسي على خوض معسكر شتوي، في ظل الأجواء المناخية المثالية التي تتمتع بها الدوحة في شهر يناير من كل عام، بموجب العقد المبرم مع الهيئة العامّة للسياحة في قطر. ومن المتوقع أن يخوض الفريق الباريسي معسكرًا تدريبيًا في أكاديمية «أسباير زون» بكامل نجومه، مثلما جرت عليه العادة في الأعوام الماضية، ولكن توقف الأمر منذ تفشّي جائحة فيروس كورونا المستجد.

سيكون جميع لاعبي الفريق الباريسي وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، والفرنسي كيليان مبابي، والإيطالي ماركو فيراتي، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا، بالإضافة إلى المدرّب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في الرحلة، التي ستبدأ بعد مباراة بريست في الجولة ال 21 من الدوري الفرنسي لكرة القدم. ووفقًا للبرنامج المعدّ لزيارة العملاق الباريسي «PSG» للمنطقة، ستنتهي جولة قطر الشتوية 2022 بخوض مباراة وديّة في العاصمة السعودية الرياض قبل العودة إلى فرنسا أمام فريق يضمّ لاعبين من أكبر ناديين في المملكة العربية السعوديّة وهما الهلال والنصر تحت مسمى كأس موسم الرياض. وستلعب المباراة ضمن موسم الرياض الذي تنظمه الهيئة العامّة للترفيه الذي ينطلق في أكتوبر 2021 وينتهي في يناير 2022. وفي الدوحة، سيتدرّب لاعبو فريق سان جيرمان في مرافق استثنائيّة لمؤسسة أسباير زون، وستكون جولة قطر فرصة أيضًا للنادي واللاعبين لاكتشاف المعالم السياحيّة والخبرات الجديدة التي تمّ تطويرها منذ آخر زيارة لهم للدوحة، والترويج لقطر كوجهة سياحيّة التي تستعدّ لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022. وستكون هذه الرحلة أيضًا فرصة للنادي للقاء أنصاره وعشّاقه المحليين والمشاركة في مختلف النشاطات مع شركائه، القطريين والدوليين المتواجدين في البلاد، وستقام نشاطات في جميع المرافق الجديدة المُخصصة لكأس العالم 2022. وستكون هذه الرحلة أيضًا فرصة للنادي لزيارة أكاديمية باريس سان جيرمان في الدوحة، التي تعمل على مدار العام على أرض مؤسسة قطر. وخلال شهر يناير المُقبل، سوف تحتضن ملاعب حديقة «أسباير زون» منافسات بطولةَ ملك الملعب للكرة الطائرة الشاطئيّة التي ستُقام خلال الفترة من 5 إلى 8 يناير المقبل، بالشراكة مع اتحاد الكرة الطائرة. وتشهد البطولة مشاركة 20 فريقًا للرجال، منها فريقان يمثلان المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئيّة، بالإضافة إلى 15 فريقًا للسيدات، حيث من المقرّر أن يُشارك في البطولة منتخبُنا الوطني المكوّن من الثنائي شريف يونس، وأحمد تيجان (الأول عالميًا)، صاحب الميدالية البرونزيّة في دورة الألعاب الأولمبيّة الأخيرة في طوكيو 2020.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X