fbpx
الراية الإقتصادية
باتفاقية تعاون بين وزارة التجارة وجامعة جورجتاون

تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص

الدوحة – الراية:

وقعت وزارة التجارة والصناعة وجامعة جورجتاون في دولة قطر، اتفاقية بشأن إعداد برنامج تدريبي بعنوان «الشراكة بين القطاعين العام والخاص المعتمد من معهد APMG الدولي للاعتمادات الأكاديمية»، وبدعم من الجامعة.

وتأتي الاتفاقية التي وقعها كل من السيد ناصر محمد المهندي مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية بوزارة التجارة والصناعة، والدكتور كلايد ويلكوكس عميد جامعة جورجتاون الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر، في إطار التزام وزارة التجارة والصناعة بتعزيز الشراكة مع مختلف الجهات الحكومية، وصقل خبرات المختصين في مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص. واتفق الطرفان بموجب الاتفاقية على أن تقوم جامعة جورجتاون بتصميم برنامج تعليمي منظم للشراكات بين القطاعين العام والخاص وتطبيقه، وهو برنامج معتمد من قبل معهد (APMG)، الذي يعد مؤسسة عالمية للاعتماد الأكاديمي والاختبارات، وبدعم من جامعة جورجتاون في قطر.

ويتضمن البرنامج ورش عمل افتراضية متخصصة تحاكي احتياجات الوزارة والجهات المشاركة بما يتماشى مع القانون القطري والمبادئ التوجيهية التنظيمية والتنفيذية للدولة.

وتهدف الورش إلى صقل مهارات المشاركين وتعزيز قدراتهم وتمكينهم من عملية الإدارة والاختيار والتحليل والتنفيذ لمشاريع الشراكة ومراقبة أدائها بكفاءة.

ويشارك في ورش العمل عدد من كبار المسؤولين والموظفين في وزارة التجارة والصناعة، ومختلف الهيئات الحكومية في دولة قطر، حيث يُمنح المشاركون في البرنامج بعد إتمامه بنجاح، شهادة APMG PPP الاحترافية المعترف بها دوليًا بالإضافة إلى شهادة إتمام البرنامج من جامعة جورجتاون.

يذكر أنه قد تم اعتماد برنامج شهادة APMG PPP من قبل مجموعة البنك الدولي (WBG)، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)، وبنك التنمية الآسيوي (ADB)، وبنك التنمية للبلدان الأمريكية (IDB)، والبنك الإسلامي للتنمية (IsDB)، من بين أطراف أخرى مع رؤية مُشتركة لتعزيز أداء الشراكة بين القطاعين العام والخاص على مستوى العالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X