fbpx
الأخيرة و بانوراما

تكريم المكاتب الفائزة بمسابقة تصميم مركز موزة بنت محمد

الدوحة – الراية:

 أقامت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حفلًا لتكريم المكاتب الاستشارية الفائزة بالمراكز الأربعة الأولى في مسابقة تصميم مشروع مركز موزة بنت محمد للقرآن والدعوة بمنطقة الوعب، الذي يُعد من المراكز الرائدة في مجاله، بما يقوم به من برامج وأنشطة وفعاليات مختلفة.

وقال الدكتور الشيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني مدير عام الإدارة العامة للأوقاف إن ترشيح الفائزين جاء بناء على عدة معايير منها المعيار الجمالي والفكرة، ومعيار الاستفادة من المساحات، ومعيار التكلفة، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع حجر الأساس للمركز في وقت لاحق خلال الفترة المقبلة.

ويعد مشروع مركز موزة بنت محمد للقرآن والدعوة إعادة إحياء للمركز السابق الذي كان قائمًا في الموقع ذاته، وتم اقتطاع جزء منه لإقامة شبكة الجسور الجديدة ضمن مشروع محور صباح الأحمد، وسيكون المركز الجديد إضافة نوعية للمراكز الدعوية في الدولة والمنطقة، حيث تقع الأرض التي سيقام عليها المشروع والبالغة 18،750 مترًا مربعًا في منطقة الوعب، ويحدها أربعة شوارع.

استوحى المشروع تصميمه من زهرة شجرة السدر نظرًا للقيمة الرمزية لشجرة السدر في الثقافة العربية والإسلامية، وورود ذكرها في القرآن الكريم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X