fbpx
اخر الاخبار

كتارا تدشن ثلاثة معارض فنية وتراثية

الدوحة – قنا:

دشن الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ ،اليوم، ثلاثة معارض بمقر الحي الثقافي كتارا، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لاستضافة دولة قطر لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، واحتفالات البلاد بذكرى اليوم الوطني، ومن المقرر استمرار فعاليات هذه المعارض حتى 18 ديسمبر المقبل.
ويقام المعرض الأول في المبنى رقم 18 تحت عنوان: ” معرض كتارا لكرة القدم والفن التشكيلي”، بحضور عدد من أصحاب السعادة السفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية وعدد من المهتمين بالفن وكرة القدم، ويعتبر معرضا تفاعليا يمزج بين الساحرة المستديرة والفن التشكيلي،ويعكس اهتمام دولة قطر بالرياضة، وخاصة كرة القدم.
ويضم المعرض لوحات لفنانين محليين وعالميين جسدت الأجواء الحماسية لآخر خمسة مونديالات في عالم كرة القدم، إلى جانب لوحات تصور أجواء المنافسات في هذه المباريات.
أما المعرض الثاني فأقيم في قاعة المبنى 19، بعنوان: ” المعرض الدائم لرواد الفن التشكيلي” بمشاركة ستة من رواد الفن التشكيلي في قطر.
وقدم كل من الفنانين: وفيقة سلطان، حسن الملا، ومحمد الجيدة، شرحا عن أبرز لوحات معرض الرواد، وتأمل كتارا في أن يصبح المعرض الدائم لرواد الفن التشكيلي بمثابة ملتقى لمحبي الفن التشكيلي، من أجيال مختلفة للاستفادة من تجارب بعضهم البعض.
أما المعرض الثالث فيختص بالتراث وأعمال “السدو” وأقيم في القاعة 13، وشاركت فيه 25 من الحرف، وضم العديد من منتجات السدو التي مزجت بين الأصالة والحداثة، وضم المعرض بسطا ووسائد وحقائب يد الى جانب لوحات تشكيلية مستوحاة من نقوش “السدو” لخمسة من أبرز الفنانين التشكيليين، وكان هناك عرض حي لصناعة السدو باستخدام آلات نسج مصنوعة محلياً.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X