fbpx
فنون وثقافة

«الجسرة» يحتفي بإبداعات الموسيقار عبدالعزيز ناصر

الدوحة – الراية:

 يحتفي نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي في السابعة من مساء غد بإبداع الموسيقار القطري الراحل الفنان عبد العزيز ناصر، وذلك من خلال برنامج «فن ومسيرة» الذي يعدّه ويقدّمه الفنان فتحي بيوض.

وتتضمن الأمسية شهادات عن إبداع الموسيقار عبد العزيز ناصر يقدّمها الأديب والروائي د. أحمد عبد الملك معدّ كتاب «عبد العزيز ناصر.. رحلة الحب والوفاء»، والكاتب والإعلامي إبراهيم المطوع مؤلف كتاب «عبد العزيز ناصر.. رؤية فنية». كما يؤدّي الفنان والمُطرب سعد مبارك حمد الكواري، المعروف بالاسم الفني سعد حمد بعض أعمال الموسيقار الراحل.

ويقول د. أحمد عبد الملك: يُحسب لعبدالعزيز دوره في حفظ التراث الموسيقي القطري وتوثيقه بصورة علميّة، ويُحسب له كذلك دوره في ولادة الأغنية القطريّة جديدة المعالم، قافزة الأداء، فائقة الرومانسية، وبحثه الدؤوب عن المفردة الجديدة غير المُستهلكة، لذا وجدناه يبحث عن كل كاتب يمكن أن يُنتج تلك المفردة، ومن هنا جاءت أغانيه مختلفة عن الأغاني الخليجيّة.

ويرى الكاتب والإعلامي إبراهيم المطوع أن الموسيقار عبد العزيز ناصر، قدّم عبر مشواره الفني الممتد لأكثر من أربعين عامًا دون توقّف أعمالًا موسيقيّة متنوّعة، تلامس وجدان الإنسان وقضاياه في الحياة، وعلاقته بالوجود وارتباطه بدوائر الانتماء المُختلفة، وهذه الدوائر تمتد في شكلها النظري، من دائرة المحيط الفردي إلى أقصى حدود العلاقات الإنسانيّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X