fbpx
المحليات
شارك في اجتماعين للجنة الدائمة والتنمية المستدامة

الشورى يفوز برئاسة اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين

مدريد – قنا:

فاز مجلس الشورى، ممثلًا بسعادة السيد محمد بن مهدي بن عجيان الأحبابي عضو المجلس، برئاسة اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين بالاتحاد البرلماني الدولي. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة ضمن أعمال الجمعية العامة 143، المنعقدة حاليًا في العاصمة الإسبانية مدريد.

ويمثل انتخاب مجلس الشورى لرئاسة هذه اللجنة العامة اعترافًا من الاتحاد البرلماني الدولي بالدور المحوري والمهم الذي تلعبه دولة قطر للحفاظ على الأمن والسلم في العالم، بفضل السياسة الحكيمة والرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله».

وتعد اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين إحدى اللجان الأربع الدائمة في الاتحاد البرلماني الدولي، وأهمها، نظرًا للمواضيع التي تدرج على جدول أعمالها. كما شارك مجلس الشورى، في اجتماع اللجنة الدائمة لشؤون الأمم المتحدة، ضمن أعمال الجمعية العامة 143 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة حاليًا في العاصمة الإسبانية مدريد. ومثل المجلس في الاجتماع سعادة السيد ناصر بن محمد الجفالي النعيمي، وسعادة السيد ناصر بن حسن بن دندون الكبيسي، عضوا المجلس. وفي مداخلته خلال الاجتماع، تطرق سعادة السيد ناصر بن محمد الجفالي النعيمي إلى الحملة الدولية لتوزيع اللقاحات «‏كوفاكس»‏، قائلًا إنها تهدف إلى توزيع عادل للقاحات وتمكين الدول النامية من نيل حصتها، وتجنب استحواذ الدول العظمى على اللقاحات كما حصل في بداية انتشار الجائحة.

وأضاف «بفضل التوجيهات الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله، قامت دولة قطر بجهود كبيرة في سبيل مساعدة الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة تحديات الحصول على اللقاح، كما قامت بتقديم عشرة ملايين دولار لحملة /‏كوفاكس/‏»، لافتًا إلى أن دولة قطر ستوفر مليون جرعة مجانية لمشجعي منتخبات كأس العالم FIFA قطر 2022، التي ستقام العام المقبل في قطر، مثلما وفرت لقاحات مجانية لكل من يعيش على أرضها من مواطنين ومقيمين. كما شدد سعادته على ضرورة أن تضع منظمة الصحة العالمية خطة واضحة بأرقام محددة وأدوار دقيقة لكل دولة للحصول على النتائج المرجوة في جهود مكافحة الجائحة. وشارك مجلس الشورى أمس، في اجتماع اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة بالاتحاد البرلماني الدولي، وذلك ضمن أعمال الجمعية العامة ال143 للاتحاد والمنعقدة حاليًا في العاصمة الإسبانية مدريد. مثل المجلس في الاجتماع سعادة السيد ناصر بن حسن بن دندون الكبيسي عضو مجلس الشورى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X