fbpx
الراية الرياضية
بعد فوز فريق التماسك الرباعي بالمركز الثاني في ختام بطولة العالم العسكرية

تتويج عالمي لعنابي القفز المظلي

البلجيكي يتوج بالذهبية والألماني بالبرونزية في المشهد الأخير بمطار «أم شخوط»

سيدات المغرب يتوجن بالمركز الثالث وعنابي الباراموتور يتصدر التصنيف العالمي

متابعة – حسام نبوي:
اختتمت أمس بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي (السيزم) في دورتها الرابعة والأربعين التي أقيمت بمطار «أم شخوط» على مدار 10 أيام بمشاركة 438 قافزًا وقافزة من 40 دولة بإجراء مراسم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في المنافسات الجماعيّة.
وشهدت البطولة إنجازًا عالميًا جديدًا لمنتخبنا للتماسك الرباعي، حيث أحرز الميدالية الفضية، فيما نال المنتخب البلجيكي الميدالية الذهبية، أما الميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب المنتخب الألماني.
وقام اللواء الركن عبدالرحمن نصر النصر نائب رئيس الأركان للإمداد والتجهيز بتكريم المنتخبات الثلاثة، كما كرم أيضًا منتخبنا للباراموتور على هامش حفل الختام لاحتلاله المركز الأول على مستوى العالم في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للرياضات الجوية FAI، كما شهدت مسابقة التماسك الرباعي سيدات إنجازًا عربيًا بدورها تمثل في إحراز المنتخب المغربي الميدالية البرونزية، بينما أحرز الميدالية الذهبية المنتخب الروسي، والميدالية الفضية المنتخب الكوري الجنوبي.
وقد قام العميد هارف روبرت بسسيريللو رئيس المجلس الدولي للرياضات بتكريم المنتخبات الثلاثة الفائزة.
وفي مسابقة الهدف رجال توج المنتخب الألماني بالميدالية الذهبية والمنتخب البيلاروسي بالميدالية الفضية والمنتخب الروسي بالميدالية البرونزية.
وقد توّج المنتخبات الثلاثة العميد الركن جاسم بن علي العطية قائد القوات الخاصة ورئيس لجنة قطر للرياضات الجوية.

وأشرف العقيد دورا مامبي كويتا الأمين العام ل «السيزم» على مراسم تتويج المنتخبات الثلاثة الأولى في مسابقة دقة الهدف نساء، حيث حقق المنتخب البيلاروسي الميدالية الذهبية، والمنتخب الروسي الميدالية الفضية، والمنتخب الفرنسي الميدالية البرونزية.
وتوج المنتخب الألماني بالميدالية الذهبية في المجموع العام فرق رجال، فيما حصل المنتخب الروسي على الميدالية الفضية والمنتخب التشيكي على الميدالية البرونزية.
وقام بتتوج المنتخبات الثلاثة الأولى العقيد جارنوت لريتشوبر رئيس لجنة القفز المظلي.
بينما حصل المنتخب الروسي على ذهبية الترتيب العام على مستوى السيدات والمنتخب البيلاروسي على الفضية والمنتخب المغربي على البرونزيّة.

الرائد عبدالله العذبة:3000 قفزة نفذها المشاركون في البطولة

أكد الرائد الركن عبدالله حمد العذبة، مدير البطولة، أن البطولة حققت نجاحًا كبيرًا في كل فعالياتها، وتكلل النجاح بالنتائج الجيدة التي حققها العنابي. وتقدم مدير البطولة بالشكر إلى كل من ساهم في إنجاح هذه البطولة التي تم خلالها تنفيذ 248 طلعة جوية وأكثر من 3000 قفزة من المظليين المشاركين في هذه البطولة. وتمنى أن يحقق المنتخب القطري المزيد من التميز في البطولات المقبلة خاصة البطولة التي ستقام في النمسا. وأضاف: إن تصنيف المنتخب القطري للباراموتور بالمركز الأول على مستوى العالم يعد إنجازًا جديدًا للرياضة القطرية. ومشيرًا إلى أن البطولة حققت النجاح رغم صعوبة الأجواء التي لم تكن مناسبة للقفز المظلي في آخر أيام البطولة خاصة مع اشتداد الرياح.

فريق الباراموتور الأول عالميًا

قامت اللجنة المنظمة للبطولة بتكريم فريق قطر للباراموتور خلال حفل الختام وذلك لحصولهم على المركز الأول على مستوى العالم بالتصنيف الدولي، والذي يتم كل سنتين، وذلك على ما قدموه في السنوات الثلاث الماضية بالفوز بسبع ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات في البطولات المختلفة ليجمع المنتخب 139 نقطة في الصدارة بفارق 40 نقطة عن منتخب بولندا صاحب المركز الثاني برصيد 99 نقطة، وقام اللواء الركن عبدالرحمن نصر النصر نائب رئيس الأركان للإمداد والتجهيز وجيليان ريينر نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيسة لجنة القفز المظلي بتكريم الأبطال وتسلم جائزة الفريق سعيد عبدالله المري، وجائزة المركز الأول في فئة الفوت لونشر نايف يوسف البلوشي والمركز الأول في فئة فردي الترايك سعيد ملهية المري والمركز الثاني في نفس الفئة حيان علي الأحبابي. ومثل منتخبنا كل من سعيد عبدالله المري وسعيد ملهية المري وحيان علي الأحبابي وفهد الحمد وإبراهيم أحمد حسين وعبدالرحمن الياس.

سالم الفهيدة: النجاح تحقق بجهد الجميع

أعرب سالم الفهيدة عضو اللجنة المنظمة العليا للبطولة والمسؤول الإعلامي عن سعادتهم الكبيرة بتصدر فريق الباراموتور التصنيف العالمي، وتتويج فريق التماسك الرباعي بفضية بطولة العالم، مشيرًا إلى أن البطولة ضمت نخبة مميزة من القافزين والطيارين، وما تحقق يعتبر إنجازًا لمواصلة ما تحقق من قبل في هذه الرياضة. وتابع: الإثارة كانت حاضرة في البطولة التي شهدت منافسات كبيرة وضمت أفضل الرياضيين وشهدت منافسة قوية ومثيرة من جميع المشاركين، وشدّد على أن الإنجاز الكبير لم يأتِ إلا بدعم من الجميع.

شكر خاص لشركاء النجاح

وجهت اللجنة المنظمة للبطولة الشكر لشركاء النجاح في البطولة «القوات الجوية الأميرية، قيادة قوات الشرطة العسكرية، سلاح الإشارة الأميري، سلاح الصيانة الأميري، سلاح المهندسين الأميري، الاتحاد الرياضي العسكري، قيادة الخدمات الطبية – هيئة الإمداد والتجهيز، وحدة الإطفائية المركزية، مديرية المراسم والعلاقات العامة، مديرية التوجيه المعنوي»، وذلك على جهودهم الكبيرة على مدار عام كامل، التي كان لها أكبر الأثر في خروج هذا الحدث الرياضي الكبير بهذا الشكل المشرّف.

الرائد محمد المهندي:نشكر كل من ساهم في نجاح البطولة

قدّم الرائد الركن محمد أحمد المهندي، نائب مدير البطولة، التهنئة لأعضاء فريق الباراموتور بعد حصوله على المركز الأول على مستوى العالم وفريق التماسك الرباعي الحائز على الميداليات الفضية في بطولة العالم، مشيرًا إلى أن الإنجاز جاء بعد جهد وعمل كبيرين خلال الفترة الماضية التي شهدت معسكرات مكثفة للفرق وتحقق ما نريده. وقال المهندي، في تصريح صحفي: إن إنجاز فريق التماسك يجعله يعمل بكل جهد من أجل الأفضل خلال المسابقات القادمة، خاصة أن الفريق القطري هو المصنف الثاني على مستوى العالم في البطولات العسكرية ولا يزال يتمسك بموقعه.
وأهدى محمد المهندي، هذا الإنجاز إلى القيادة الحكيمة، موجهًا الشكر لكل من ساهم في نجاح البطولة.

سعيد المري:عازمون على مواصلة الريادة العالمية

أعرب سعيد عبدالله المري كابتن منتخبنا للباراموتور عن سعادته البالغة بحصول منتخب الباراموتور على المركز الأول عالميًا متفوقًا على جميع المنتخبات القوية في التصنيف العالمي الجديد، مؤكدًا على أن ما تحقق من إنجاز جاء بفضل دعم القادة والمسؤولين بلجنة قطر للرياضات الجوية، ونحن عازمون على استمرار التألق في مقبل البطولات للحفاظ على الريادة. وأضاف قائلًا: نشكر اللجنة المنظمة لبطولة العالم العسكرية على التكريم وسنعمل بكل جهد لكي نكون على قدر المسؤولية دائمًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X