fbpx
الراية الإقتصادية
فودافون قطر :

تجربة تشغيل ناجحة على الموجات الملليمترية

الدوحة – الراية :

أعلنت شركة فودافون قطر أمس عن أحدث إنجاز لها في تطوير كفاءة شبكة «جيجانت الجيل الخامس» العالميّة المستوى، مع استكمال أوّل تجربة تشغيل ناجحة في قطر على طيف الموجات الملليمترية (mmWave). حققت التجربة سرعات في نقل البيانات وصلت إلى 8.1 جيجابت في الثانية في وصلة التنزيل، و734 ميجابت في الثانية في وصلة الرفع، وذلك باستخدام ميزات متقدّمة وحديثة في تقنية الجيل الخامس عبر الطيف الترددي بالموجات الملليمترية.

وقامت فودافون قطر بتجربة استخدام تقنية الموجات الملليمترية لتعزيز سعة الشبكة وسرعاتها، بهدف إتاحة وظائف واستخدامات وتطبيقات جديدة لكل من المستهلكين والشركات. وسيستفيد المستخدمون من سرعات التحميل والتنزيل، وستفتح التكنولوجيا أيضًا الباب لتجارب جديدة.

وعلّق سعادة الشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر، قائلًا: تتميز تقنية الموجات الملليمترية وتطبيقات استخدامها بإمكانات واعدة ووظائف هائلة، وسوف تمهّد الطريق لمستقبل شبكة الجيل الخامس والاتصالات، إذ ستمكّن نتائج هذه التجربة لشركة فودافون قطر مواصلة العمل على طرح تقنية الموجات الملليمترية بما فيه منفعة المستهلكين والعملاء على حدٍ سواء.

وأَضاف: من أكثر المزايا المحتملة الواعدة لتكنولوجيا الموجات الملليمترية هو تسهيل البث بزاوية 360 درجة لمقاطع فيديو بدقة 8K خلال الفعاليات الرياضيّة أو الترفيهيّة الكبرى، التي ستُدخلنا إلى عصرٍ جديد من استهلاك الوسائط والحفاظ على مكانة قطر في طليعة عصر تكنولوجيا الجيل الخامس. نحن نعمل دائمًا على جعل شبكة جيجانت أكبر وأسرع وأقوى من أي وقت مضى بما يعود بالنفع على عملائنا، وتُمثل تقنية الموجات الملليمترية جزءًا مُهمًا من هذا التطوّر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X