الراية الإقتصادية
بموجب اتفاقية بين وكالة ترويج الاستثمار و»BVMW»

مكتب تمثيلي لرابطة الشركات الألمانية الصغيرة في قطر

وزير التجارة: ترسيخ أواصر الشراكة الاستراتيجية

الدوحة – قنا:

وقعت وكالة ترويج الاستثمار والرابطة الألمانيّة الاتحاديّة للشركات الصغيرة والمتوسطة (BVMW)، أمس، مذكرة تفاهم لافتتاح مكتب تمثيلي للرابطة في دولة قطر، ليكون الأوّل من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بحضور سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني وزير التجارة والصناعة.

وقّع مذكرة التفاهم كل من سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار، والسيد ماركوس يرغر المدير التنفيذي للرابطة الألمانيّة الاتحاديّة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة وزير التجارة والصناعة على أهمية هذه الخطوة، مشيرًا إلى أنها تعكس حرص حكومتَي دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحاديّة على ترسيخ أواصر الشراكة الاستراتيجيّة لا سيما في ضوء القواسم المشتركة التي تجمع الجانبين، والتي تمت ترجمتها إلى مبادرات من شأنها تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

وزير-التجارة لدى-توقيع-الاتفاقية-بين-وكالة-ترويج-الاستثمار-والرابطة

وأضاف: إن مذكرة التفاهم ستفسح المجال للشركات الألمانيّة الصغيرة والمتوسطة للتعرّف والاستفادة من الفرص الاستثماريّة والمزايا المتوفّرة في دولة قطر، فضلًا عن إتاحة إمكانية التوسّع نحو مختلف أسواق المنطقة.

ويهدف المكتب، الذي سيُباشر عملياته في مدينة الدوحة مطلع العام المقبل، إلى تعزيز العلاقات القطريّة الألمانيّة في مجال الأعمال، من خلال ربط أعضاء الجمعية بنظرائهم القطريين.

وكان سعادة وزير التجارة والصناعة، قد اجتمع مع وفد من الرابطة الألمانيّة الاتحاديّة للشركات الصغيرة والمتوسطة برئاسة المدير التنفيذي للرابطة، واستعرض معه عددًا من الموضوعات المتصلة بالتعاون التجاري والاقتصادي بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحاديّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X