fbpx
الراية الإقتصادية
خلال فعالية بالإنترنت بحضور 100 من العملاء

HSBC يتوقع استمرار نمو الاقتصاد القطري

مصطفوي: مشاريع الغاز والمونديال يعززان الفرص الاستثمارية

سيمون: قطر من أقوى قصص النجاح الاقتصادي بالمنطقة

الدوحة – الراية :

توقع بنك HSBC استمرار مسيرة النمو الاقتصادي في قطر مؤكدًا أنها واحدة من أقوى قصص النجاح الاقتصادي في المنطقة. جاء ذلك خلال فعالية اقتصادية بالإنترنت بحضور أكثر من 100 من عملاء بنك HSBC. وقدم كل من السيد سيمون وليامز كبير الاقتصاديين في HSBC لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والسيد/‏‏‏‏ دومنيك بونيغ الخبير الاستراتيجي لأبحاث الصرف الأجنبي والسيد جيمس بومريول مدير الاقتصاديات العالمية في HSBC رؤيتهم حول السياسات المالية وأسواق النفط والمال وطرق إعادة البناء، كما تناولوا التحديات والفرص المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا مع التركيز على التجربة المصرية.

تكتسب هذه الفعالية أهمية خاصة حيث تأتي في وقت يبدو فيه أن العالم قد بدأ يعود تدريجيًا للحياة الطبيعية من انعكاسات جائحة كوفيد-19 وما تعرض له العالم من تحديات في العام 2021م والإجراءات التي تمت في مكافحة الفيروس وتقديم اللقاحات وحالات الإغلاق على نطاق العالم.

سيمون وليامز

وقال السيد سيمون وليامز كبير الاقتصاديين في HSBC لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في عرضه التقديمي «يظل اقتصاد دولة قطر واحدًا من أقوى قصص النجاح الاقتصادي في المنطقة، وكل البيانات حتى الآن تشير لحدوث نمو قوي ومتوازن. ونحن نتوقع مزيدًا من النمو في الفترة المقبلة خاصة وأن دولة قطر تستعد لاستضافة فعاليات كأس العالم 2022 كما تتقدم بسرعة في المرحلة الثانية من برنامجها الطموح في مجال صناعة الغاز الطبيعي».

عبد الحكيم مصطفوي

كذلك تحدث السيد عبد الحكيم مصطفوي الرئيس التنفيذي لبنك HSBC قطر قائلًا «لقد سررنا كثيرًا من الرؤية الإيجابية لهؤلاء الخبراء حول قصة النمو الاقتصادي القوي لقطر. وكان للإبداع والابتكار في العمل دور حاسم في وجود هذا الإحساس بالتفاؤل من اقتصاد قطر مما أسفر عن خلق العديد من الفرص الاستثمارية. وأضاف: والأمر الذي عزز من هذه الرؤية الإيجابية هو اقتراب موعد مونديال العالم 2022 والتوسعة الكبيرة في مجال الغاز الطبيعي المسال».

اعتمدت الرؤية الإيجابية لخبراء الاقتصاد على الكفاءة في التعامل مع جائحة كورونا شاملًا الحملة الواسعة لتقديم اللقاح إلى جانب الإصلاحات الهيكلية. كما أشاد الخبراء بالمنهج العملي المتبع في دولة قطر بإعداد الموازنة على سعر 40 دولارًا أمريكيًا لبرميل النفط مما يعني دفع حصص للمستويات التي تتجاوز 70 لمعظم السنة. ورؤية الاقتصاد العالمي هي من الفعاليات السنوية لبنك HSBC حيث يقوم الخبراء الاقتصاديون ب HSBC بالسفر حول دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا لعكس مرئياتهم وأفكارهم حول الاقتصاد العالمي والإقليمي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X