fbpx
الأخيرة و بانوراما
خلال زيارة لطالبات الجامعة لوزارة الخارجية

السفير المنصوري: القوة الناعمة وضعت قطر على خريطة الدول الكبرى

الدوحة – الراية:

نظم قسم الشؤون الدولية بجامعة قطر زيارة لطالبات مقرر المنظمات الدولية إلى وزارة الخارجية، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الجانبين، حيث استقبلت وزارة الخارجية مئة من طالبات جامعة قطر بصحبة أستاذ المقرر الدكتور أديب زيادة، وكان في استقبالهن سعادة السفير علي المنصوري مدير دائرة المنظمات الدولية بالوزارة والدكتور عبدالعزيز الحر مدير المعهد الدبلوماسي.

وأكد د. عبد العزيز الحر أن مثل هذه اللقاءات من شأنها رفع وعي الطلبة بحقيقة ما يدور في الأطر الدبلوماسية على صعيد العلاقات مع المنظمات الدولية المختلفة. وقدم شرحًا عن دور قطر المتنامي على الصعيد الدولي والذي توج بالنجاحات الكبيرة التي حققتها الدولة عبر وساطتها في النزاع الأفغاني وما ترتب على اتفاق السلام الذي عُقد على أرضها.

من جانبه، تحدث السفير المنصوري عن خلاصة خبرته عبر عشرين سنة من العمل كمندوب لدولة قطر لدى المنظمات الدولية المختلفة في جنيف، واصفًا تلك التجربة بالمثيرة والغنية من حيث تطور الأداء والنتائج الباهرة التي حققتها قطر على مدار تلك الفترة.

وقال إن القوة الناعمة القطرية في المنظمات الدولية والوساطة والمساعدات والاستثمارات في الخارج أسهمت بشكل كبير في وضع الدولة على خريطة الدول الكبرى ذات الشأن على الصعيد الدولي، وأضاف: قطر تمكنت بتكاتف أبنائها وحكمة قيادتها وسياستها المتوازنة من التفوق في كسب ثقة المجتمع الدولي والتي وظفتها باقتدار فيما يعود على البشرية جمعاء بالأمن والسلام.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X