fbpx
أخبار عربية

صندوق قطر للتنمية يرسل شحنة من المساعدات الطبية إلى نيبال

الدوحة- قنا:

أرسل صندوق قطر للتنمية شحنة من المساعدات الطبية إلى كاتماندو، دعمًا للجهود التي تبذلها جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية الصديقة في مكافحة وباء فيروس كورونا «‏‏كوفيد-19»‏‏، تتضمن 50 جهاز تنفس اصطناعي بحمولة تزن حوالي 475 كيلوجرامًا.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية، على أهمية هذه المساعدات لاستكمال الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة قطر لمكافحة تداعيات تفشي جائحة كورونا وخصوصًا بعد تفشي المتحورات الجديدة، الذي كان له أثر سلبي كبير على العالم وخلق الكثير من الصعوبات على جميع الأصعدة.

وأضاف سعادته، أنه انطلاقًا من باب المسؤولية الدولية المشتركة فإن دولة قطر تقف في المقدمة لتساهم في عملية مواجهة هذا الوباء والتصدي له، مؤكدًا على الدور الفعال الذي تقوم به دولة قطر في ظل قيادتها الرشيدة بمساعدة الدول الشقيقة والصديقة والمساهمة الفعالة لمساعدة الدول المتضررة للتعافي مجددًا من آثار جائحة كورونا والحد من تفشيه والوقاية منه.

من جهته، أكد سعادة السفير يوسف بن محمد الهيل سفير دولة قطر لدى نيبال، أن هذه المساعدات تأتي دعمًا لجهود نيبال في مواجهة واحتواء تفشي جائحة فيروس كورونا «‏‏كوفيد-19»، وتعبيرًا عن العلاقة الوطيدة بين البلدين الصديقين ودليلًا على التكاتف والتعاون المشترك.. مشددًا على ضرورة تكاتف كافة الشعوب لمواجهة جائحة كورونا والقضاء عليها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X