fbpx
الأخيرة و بانوراما
يعقد بمشاركة 80 دولة ومنظمات دولية وممثلي القطاع الخاص

لقاءات خارجية للتعريف بـ «إكسبو الدوحة 2023»

دبي- قنا:

نظّمت دولةُ قطر سلسلةً من الأنشطة واللقاءات التعريفيّة بالمعرض الدولي للبستنة «‏إكسبو الدوحة 2023»‏، وذلك على هامش مُشاركتها في إكسبو دبي 2020 المقام حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تضمنت اللقاءات التعريفية عقد مؤتمر صحفي في المركز الإعلامي لإكسبو دبي، وفعالية في «‏جناح الاستدامة تيرا»‏ لتوضيح رؤية قطر لمعرض إكسبو 2023 الدوحة. ودعا محمد علي الخوري الأمين العام لإكسبو الدوحة 2023 في تصريحات صحفية، الجهات الحكومية وشبه الحكومية والمنظمات والناشطين في مجال البيئة وشركات الأعمال والعائلات من جميع أنحاء العالم للالتقاء في دولة قطر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستضيف معرض البستنة الدولي من الفئة A1.

ولفت إلى أنَّ دولة قطر أثبتت عبر تاريخها القدرة على تحقيق الإنجازات الصعبة ومواجهة التحديات، وستكون متميزة في إقامة أوّل معرض دولي للبستنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في بيئة يغلب عليها الطابع الصحراوي، وستخطو خطوات ريادية لدعم بيئة أكثر خضرة، وذلك لإدراكها الراسخ بأن المناخ والماء والتربة موارد لا غنى عنها.

وقال: «نحنُ نسعى جاهدين بأن نكون حافزًا للتغيير من خلال استضافة معرض دولي بهذا الحجم وتوفير ميدان حوار فعّال حول هذه المسألة الملحة، كما أننا حريصون على تمهيد الطريق لهذا التبادل الدولي للابتكار والتكنولوجيا، من أجل تسهيل التحول العالمي إلى مدن أكثر خضرة في العالم».

وأكّدَ الأمينُ العام لإكسبو الدوحة 2023، أنَّ دولة قطر تفخر باستضافة معرض إكسبو الدوحة 2023 الذي سيشهد مشاركة 80 دولة إلى جانب عدد من المنظمات الدولية وممثلي القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والجمهور العام، ليلتقوا تحت سقف واحد للتفاعل على امتداد 179 يومًا في الفترة من 2 أكتوبر 2023 وحتى 28 مارس 2024 على مساحة 1.7 مليون متر مربع بحديقة البدع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X