fbpx
فنون وثقافة

«أدب الطفل» يطلق مسابقة لدعم اللغة العربية

الدوحة – الراية:

أطلقَ مركز أدب الطفل، مسابقةً جديدة بعنوان «الراوي»، باللغة العربيّة الفصحى، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنيّة القطرية للتربية والثقافة والعلوم. وتعتمد فكرة المسابقة على ترجمة ما يتم روايته من قصص باللغة العربيّة، عبر التصوير بالفيديو، وذلك بما يسهم في النهوض باللغة العربيّة.

وقالت السيدة أسماء الكواري، مدير مركز أدب الطفل: إن إطلاق المركز هذه المسابقة يأتي في إطار جهوده الساعية إلى تحقيق رؤية قطر 2030 من الجانب الثقافي، والتركيز على البرامج التي تعكس الهُوية الوطنيّة، وعرض سياسة ورؤية مركز أدب الطفل في المحافل الثقافيّة بالدولة، وذلك عبر النهوض باللغة العربيّة، ومدّ جسور التواصل مع الجهات الحكوميّة.

وأضافت: إن المسابقة تم إطلاقها بهدف تشجيع القراءة، والحثّ عليها، والحفاظ على لغة الضاد، وذلك ضمن جهود المركز المتواصلة للاهتمام باللغة العربيّة، وتقديمها في إطار إبداعي يطوّر أدب الطفل القطري خاصة، والعربي عامة.

وأشارت السيدة أسماء الكواري إلى أنه سيتم منح جميع المشاركين شهادات، كما سيُمنح الفائزون منهم جوائز ماليّة، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ قدره 2000 ريال، بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ قدره 1500 ريال، بينما سيمنح الفائز بالمركز الثالث 1000 ريال.

وأضافت السيدة أسماء الكواري: إنه تقرر أن يكون 15 ديسمبر الجاري آخر موعد لتسلم المشاركات، لافتة إلى أن المشاركة في المسابقة تتضمن عدة شروط، منها التعريف بالاسم والعمر والبلد والموضوع مُتحدثًا باللغة العربيّة الفصحى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X