fbpx
الراية الإقتصادية
عقدت ورشة عمل لنشر التوعية بمعايير السلامة والبيئة

الديار القطرية تلتزم بتطوير بيئة العمل في لوسيل

الدوحة- الراية:
أقامت الديارُ القطريةُ أمس، ورشةَ عمل خاصة لنشر التوعية بمعايير الصحة والسلامة والبيئة، وذلك لنشر الوعي بأهمّية الصحة والسلامة وحقوق العمال بين المطوّرين والمُستثمرين والشركاء في المدينة بالتّعاون مع وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية، بحضور مسؤولين من الشركة، وممثلين من منظمة العمل الدولية ووزارة العمل وعددٍ من الشركاء والمطورين والمستثمرين والمقاولين ومزوّدي الخدمة في مدينة لوسيل.
وقد كانت الأهدافُ الأساسية لورشة العمل نشر التوعية وتسليط الضوء على قانون العمل الحالي، ورفع الوعي باشتراطات الصحة والسلامة وخاصة للعمال في مواقع الإنشاءات مع المقاولين والمطورين في مدينة لوسيل، والتأكد من حماية حقوق العمال، وتطبيق نظام حماية الأجور، والحدّ الأدنى للأجر بالتعاون مع وزارة العمل ومنظمة العمل الدوليّة.
وذلك في إطار جهود الشركة بالتعاون مع وزارة العمل لتعزيز الثّقافة الوقائية في مجال السلامة والصحّة المهنية، حيث شاركت وزارةُ العمل ممثلةً بإدارة تفتيش العمل وبحضور ما يقارب 350 من مديري وممثلي السلامة من العاملين مع الشركة والمطوّرين والمستثمرين في الورشة التدريبيّة والتوعويّة للشركات العاملة في مدينة لوسيل.
وتأتي مشاركةُ وزارة العمل ضمن سلسلة من الفعاليات والبرامج التي تقدمها إدارة تفتيش العمل للشركات لرفع الوعي والالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية.
وتمَّ خلال الورشة تقديم عددٍ من المواضيع والعروض التقديمية، حيث بدأت بعرض موجز عن تطبيقات اشتراطات السلامة في مدينة لوسيل، ثمّ تقديم شرح متكامل من إدارة العمليات في مدينة لوسيل عن اشتراطات ومعايير الصحة والسلامة والخدمات اللوجستية والأمنية المطبقة في مدينة لوسيل، تلاه عرض تقديمي مفصل لمعايير الصحة والسلامة من منظور قانوني قدمته وزارة العمل، كما قدمت وزارةُ العمل أيضًا ورشة عمل عن نظم حماية الأجور والحد الأدنى لها، وخاصة لفئة العمالة، وقدمت منظمة العمل الدولية عرضًا عن مسؤوليات منظمة العمل الدولية بشأن حقوق العمال ورفاهيتهم وسلامتهم.
وبهذه المُناسبة، قال السيد فهد عبداللطيف الجهرمي، رئيس قطاع تسليم المشاريع بشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري: «إنّنا في شركة الديار القطرية نعمل باستمرارٍ على تحسين معايير السلامة والصحة والأمان لجميع العاملين في مدينة لوسيل سواء لمشاريع الشركة أو مع المطورين والمُستثمرين والشركاء».
وأضاف: «سنقومُ بالعمل بصورة مستمرّة على تطوير معايير الأمن والسلامة والصحة في المدينة، إضافةً للتوعية المستمرة لضمان أمن وسلامة وصحّة وحقوق العنصر البشري».
وقال السيد جابر علي الجذنة المري اختصاصي سلامة وصحة مهنية أول بإدارة تفتيش العمل: «إننا نقدر الخطوات التي تقوم بها شركة الديار القطرية في التوعية بثقافة الأمن والسلامة والبيئة وحقوق العمال للعمالة المباشرة في شركاتها أو مع المطورين والمقاولين والشركاء، وتأتي هذه الفعالية لتؤكّد على الاهتمام ليس فقط بحقوق العمال المباشرة والمضمونة بقانون العمل القطري ولكن أيضًا في مجال توفير بيئة عمل أكثر صحة وأمانًا وسلامة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X