fbpx
اخر الاخبار
بريطانيا وتركيا والإمارات بالخضراء.. استونيا ومنغوليا بالحمراء.. ورفع مصر من مجموعة الـ7 الاستثنائية

الصحة تحدّث قوائم الدول حسب مخاطر كورونا

الدوحة ـ الراية:
أعلنت وزارةُ الصحّة عن تحديث قوائم الدول بناءً على مُستوى خطورة فيروس «كوفيدـ 19» ضمن سياسة السفر والعودة لدولة قطر، على أن تدخل التغييرات الجديدة حيّز النفاذ بأثر فوري، ووَفقًا للتحديث الجديد فإنه تمّ إدراج كلٍّ من دولتَي منغوليا وأستونيا في قائمة الدول الحمراء بدلًا من الخضراء، ورفع اسم جمهورية مصر العربية من مجموعة الدول المدرجة على القائمة الحمراء الاستثنائية والتي تخضع لسياسات خاصة.
ووَفقًا للتحديث فإنه يتمّ إعفاءُ المُواطنين تمامًا من متطلبات الحجر الفندقي بغض النظر عن جهة القدوم ما لم يرغبوا في الحجر الفندقي، كما يُصنف القادمون من بريطانيا وتركيا والإمارات العربية المتحدة ضمن القائمة الخضراء.
وبموجب التحديث، فإنه يتمّ إعفاء المُواطنين المحصنين القادمين من الدول الخضراء والحمراء من الحجر، بينما يخضع المُواطنون غير المحصنين للحجر المنزلي 7 أيام، أما المُواطنون المحصنون القادمون من الدول الحمراء فيخضعون للحجز المنزلي يومَين، وغير المحصنين لمدة 7 أيام. كما تضمّنَ التحديثُ سياساتٍ خاصةً بعددٍ من الدول المدرجة على قائمة الدول الحمراء الاستثنائية، وهذه الدول هي: بوتسوانا، ، وإسواتيني، وليسوتو، وناميبيا، وجنوب إفريقيا، وزيمبابوي، وتتضمن تلك السياسات خضوع المُواطنين المسافرين المحصنين وغير المحصنين للحجر المنزليّ لمدة (7) أيام عند الوصول إلى الدولة، علمًا بأنّ للمسافر حرية الاختيار في الخضوع للحجر الفندقي في حال الرغبة في ذلك وإجراء اختبار (PCR) بنتيجة سلبية خلال (72) ساعة من موعد الوصول إلى دولة قطر، أمّا مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي: المسافرون المحصنون وغير المحصنين:
فستخضع هذه الفئةُ للحجر الفندقي لمدة (7) أيام عند الوصول إلى دولة قطر، وإجراء اختبار (PCR) بنتيجة سلبيّة خلال (72) ساعة من موعد الوصول إلى دولة قطر (جميع الفئات العُمرية). بينما سيخضع المُقيمون المسافرون المحصنون للحجر الصحي لمدة (7) أيام عند الوصول إلى الدولة وذلك كالآتي:
الحجر الفندقي لمدة (يومَين). والحجر المنزلي لمدة (5) أيام. ويتعيّن عليهم إجراء اختبار (PCR) بنتيجة سلبية خلال (72) ساعة من موعد الوصول إلى دولة قطر، وإجراء اختبار (PCR) في اليوم الأول في فندق الحجر بعد الوصول، وإجراء اختبار (PCR) في اليوم السادس. بينما سيخضع المُسافرون غير المحصنين للحجر الفندقي لمدة (7) أيام عند الوصول إلى دولة قطر. ويتعيّن عليهم إجراء اختبار (PCR) بنتيجة سلبية خلال (72) ساعة من موعد الوصول إلى دولة قطر، وإجراء اختبار (PCR) في اليوم الأوّل في فندق الحجر بعد الوصول (جميع الفئات العمرية). وبالنسبة للزائرين وحاملي تأشيرات الدخول المُسبقة والفورية القادمين إلى دولة قطر فيخضع المسافرون المحصنون للحجر الفندقي لمدة 7 أيام عند الوصول إلى دولة قطر، أما غير المُحصنين فغير مسموحٍ لهم بدخول الدولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X