fbpx
اخر الاخبار

القطرية تنال لقب “شركة الطيران العالمية ذات تصنيف خمس نجوم لعام 2022”

الدوحة – قنا:

نالت الخطوط الجوية القطرية تصنيف “الفئة العالمية” ولقب “شركة الطيران العالمية ذات تصنيف خمس نجوم لعام 2022″، خلال حفل توزيع جوائز /أبيكس/ العالمية APEX/IFSA.
كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر أيضا جائزتين إضافيتين هما جائزة “أفضل الأطعمة والمشروبات” وجائزة “أكثر المقاعد راحةً” ضمن جوائز /أبيكس/ لاختيارات المسافرين. كما تمّت الإشادة كذلك بجهود الناقلة القطرية طوال فترة انتشار جائحة /كوفيد-19/ بفضل التزامها المستمر بالابتكار والارتقاء بتجربة المسافرين إلى أعلى المستويات.
وأعلن عن تصنيف “الفئة العالمية”، بالتعاون مع شركة /ياتيس وشركاه/ لاستشارات تجربة المسافرين في قطاع الطيران، لتقييم التميّز من خلال مجموعة من المقاييس المختلفة ضمن المعيار الأعلى “نورث ستار” الجديد لتصنيف شركات الطيران ضمن تقييم أبيكس APEX/IFSA لعام 2021.
وتركز هذه المقاييس على الشؤون التي يهتم بها المسافرون في القرن الحادي والعشرين أكثر من غيرها، بما في ذلك السلامة والرفاه والاستدامة والخدمات الاستثنائية، ونزاهة العلامة التجارية، والراحة والرحابة، والاهتمام بالعملاء، وأهمية أنواع وأطباق الأطعمة.
وللحصول على “الفئة العالمية”، تخضع شركات الطيران لتقييم شامل من الأخصائيين في قطاع الطيران، الذين يقومون بدورهم بتقييم مختلف جوانب تجربة المسافرين على متن العديد من الرحلات وجميع الدرجات. وتم الاعتراف بالخطوط الجوية القطرية بفضل “الإدارة الأمثل للجودة والعناية بالتفاصيل، ومساحاتها الرحبة، ومقاعدها المتميزة، وتجارب المسافرين المبتكرة”، بالإضافة إلى”الخدمات المتميزة، وأسلوب تقديم الأطعمة الاستثنائي، والتصميم المتميز”.
وضمن تقييم /أبيكس/ الرسمي لشركات الطيران الذي يعدّ أول برنامج لتصنيف شركات الطيران يعتمد بشكل كامل على آراء المسافرين، اعتمدت /أبيكس/ في تقييمها على ما يقارب مليون رحلة جوية قيّمها المسافرون عبر ما يقارب 600 شركة طيران عالمية، وذلك باستخدام مقياس الخمس نجوم.
كما أتيحت الفرصة أمام المسافرين للإدلاء بتقييمهم في عدد من فئات الجوائز مع عدم الإفصاح عن أسمائهم، بما في ذلك فئة أكثر المقاعد راحة وفئة أفضل الأطعمة والمشروبات، وذلك لتحديد شركات الطيران الفائزة بجوائز /أبيكس/ لاختيارات المسافرين.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “نظرا لالتزامنا بتقديم خدمات من طراز خمس نجوم لجميع مسافرينا، فإننا نفتخر بأننا من بين أوائل شركات الطيران التي حازت على تصنيف /الفئة العالمية/، بالإضافة إلى حصولنا على لقب /شركة الطيران العالمية ذات تصنيف خمس نجوم لعام 2022/ ضمن تقييم /أبيكس/ الرسمي لشركات الطيران”.
وأشار الي أن هذه الجوائز تدل على الخدمة المتميزة للمسافرين، كما أن الناقلة حافظت على أمن وسلامة المسافرين وتقديم منتجات من فئة الخمس نجوم.. موضحا أن هذه الجوائز تعد بمثابة شهادة على الجهود المبذولة.
من جانبه، قال السيد روسن ديميتروف، رئيس شؤون تجارب العملاء في الخطوط الجوية القطرية، إن /القطرية/ تركز جهودها بشكل أكبر على تطوير المنتجات وتجربة العملاء، وقد حرصت طوال فترة انتشار الجائحة على عدم التهاون مطلقاً بمستوى التجربة في قطاع الطيران التي تقدمها للمسافرين على متن طائراتها، مع توفير أعلى مستوى ممكن من معايير الصحة والسلامة لحماية أمان ورفاه المسافرين على الأرض وفي الأجواء على حد سواء.
ومن خلال الشراكة بين أبيكس و TripItمن Concur، يتمّ جمع آراء المسافرين بحيادية من خلال طرف ثالث ودون الإفصاح عن أسمائهم، بهدف الاحتفاء وتسليط الضوء على النهج الأكثر ابتكاراً في قطاع الطيران وتجارب المسافرين، مع التركيز على الشركات التي تقدم تجربة سفر مذهلة تتخطى كلّ التوقعات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X