الراية الرياضية
حسم قمة الثمامة في طريقه للقاء السودان

المصري يفتتح رصيده بنقاط لبنان

الدوحة – الراية:
استهلّ المنتخب المصري مشواره في البطولة بفوز صعب على نظيره اللبناني (1-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على استاد الثمامة في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة.وتدين مصر بالفضل في فوزها إلى صانع الألعاب محمد مجدي أفشة صاحب هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة (71).
وافتتح منتخب مصر بهذا الفوز رصيده بثلاث نقاط بالتساوي مع نظيره الجزائري، إلا أن أفضلية الأهداف لصالح الأخير، بينما خرج لبنان والسودان من الجولة الأولى بدون نقاط.وجاءت مباراة مصر ولبنان جيّدة المستوى، حيث بدا واضحًا منذ صافرة البداية النديّة من جانب الفريقين، في ظل الاندفاع البدني والضغط على المنافس في وسط الملعب.لكن مع مرور الوقت دانت الأفضلية من الناحية الهجوميّة للمنتحب المصري، حيث أنقذ مصطفى مطر حارس لبنان فرصة هدف محقق لمحمد شريف في الدقيقة (11)، تلا ذلك رأسية خطيرة لنفس اللاعب مرّت فوق العارضة (14).وظل التعادل السلبي مستمرًا في ظل التكتل الدفاعي اللبناني، حتى حصل منتخب مصر على ركلة جزاء انبرى لها محمد مجدي أفشة وسجّل منها هدف التقدّم في الدقيقة (71).وفي الدقائق الأخيرة تخلّى المنتخب اللبناني عن حذره الدفاعي أملًا في إدراك التعادل، لكن دون جدوى في ظل عدم تشكيل خطورة حقيقيّة على مرمى محمد الشناوي حارس مُنتخب مصر.

مدرب منتخب مصر غير راضٍ

أكد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب المصري لكرة القدم عدم رضاه عن أداء فريقه أمام لبنان رغم الفوز بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة. وقال كيروش: «قدّمنا مباراة جيّدة أمس، حيث ضغط لاعبو المنتخب المصري على المنافس طيلة اللقاء، وخلقنا الكثير من الفرص إلى أن حصلنا على ركلة جزاء تمكنا خلالها من افتتاح النتيجة وتحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط، لكن رغم ذلك لست راضيًا تمامًا عن الأداء».
وأضاف مدرب منتخب مصر: إن فريقه أضاع العديد من الفرص كان من الممكن أن تصل بالنتيجة إلى أربعة أو خمسة أهداف خلال المباراة، قائلًا: «لكن اصطدمنا بالصلابة الدفاعيّة للاعبي منتخب لبنان كما أن حارس مرماهم أنقذ مُنتخبه من عدة فرص مُحققة».
وشدّد على أن أداء المنتخبين المصري واللبناني كان مميزًا من الناحية البدنيّة والضغط في كل أرجاء الملعب طوال 90 دقيقة، موضحًا أن المنتخب المصري عمل على خلق الفرص لكن كان ينقصه إنهاء الهجمات بنجاح والتسجيل منذ بداية المُباراة.

السولية أفضل لاعب

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة مونديال العرب، فوز عمرو السولية، بجائزة أفضل لاعب في المُباراة.
وفاز عمرو السولية بعد أدائه المميّز في مباراة أمس مع المنتخب المصري أمام المنتخب اللبناني، حيث لعب اللقاء كاملًا وساهم في انتصار فريقه.

حارس مصر يشيد بالجماهير

أشاد محمد الشناوي، حارس مرمى المنتخب المصري، بدور جماهير بلاده في الفوز. وقال الشناوي في تصريحات إعلاميّة عقب المباراة: إن الجماهير لعبت دورًا مهمًا في تشجيع اللاعبين على عبور عقبة المباراة الافتتاحيّة. وأضاف: «حققنا الهدف من المباراة الأولى وهو الفوز وحصد النقاط الثلاث وسنبدأ مباشرة الاستعداد للمواجهة الثانية». وأوضح: «قدّمنا أداءً جيدًا وأضعنا عددًا من الأهداف في الشوط الأوّل كانت كفيلة بخروجنا فائزين بعدد أكثر من الهدف الوحيد».

محمد مجدي: لعبنا بشكل جيد

أكد محمد مجدي أفشة، صانع ألعاب المنتخب المصري، أن أداء فريقه سيتحسّن. وقال أفشة، الذي أحرز هدف منتخب مصر الوحيد في المباراة من ركلة جزاء، في تصريحات إعلاميّة عقب المباراة: إن مستوى المنتخب المصري سوف يتطوّر مع المباريات. وأضاف: «لعبنا بشكل جيّد أمام لبنان وسوف نغلق تلك المواجهة ونركز في مباراة السودان في الجولة الثانية للمجموعة». وتابع: «نحن نمثل المنتخب المصري، ومع غياب لاعبين مُحترفين هناك آخرون يستطيعون بذل أقصى ما لديهم لتمثيل بلادنا».

مدرب لبنان يشيد باستاد الثمامة

قدّم التشيكي إيفان هاسيك المدير الفني لمنتخب لبنان التهنئة لمُنتخب مصر على الفوز (1-صفر) في المباراة، مشيدًا في الوقت نفسه باستاد الثمامة أحد ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022، والأجواء المميّزة التي شهدتها المباراة.
وقال هاسيك: إنه لم يكن مسرورًا بأداء فريقه لكرة القدم في الشوط الأوّل، خاصة أنه تم التركيز على الأمور الدفاعيّة فقط دون اللجوء للعب الهجومي.
وأضاف: إن الأمر تحسّن بعض الشيء في الشوط الثاني، لكن لم تكن لدينا فرص كثيرة للتسجيل، خاصة بعد تقدّم منتخب مصر عن طريق ركلة جزاء.
وأشاد هاسيك باستاد «البيت» أحد ملاعب كأس العالم قطر 2022، والأجواء المميّزة والحماسيّة التي صاحبت المباراة، خاصة في ظل الحضور الجماهيري المُكثف الذي يمنح اللاعبين القوة والحماسة للأداء.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X