fbpx
الراية الرياضية
تفوّق على شقيقه الفلسطينيّ في افتتاح المجموعة الثّالثة

المغربي يبدأ المشوار بانتصار عريض

الدوحة- الراية:
حقّقَ المنتخبُ المغربي فوزًا كبيرًا على نظيره الفلسطيني بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب استاد الجنوب في إطار الجولة الأولى ضمن مُنافسات المجموعة الثالثة.
المنتخب المغربي سيطرَ على مجريات اللعب وأضاع لاعبوه أكثرَ من فرصة للتقدّم حتى الدقيقة 31 والتي شهدت الهدف الأوّل عن طريق اللاعب محمد النهيري من تسديدة قوية خدعت حارس مرمى المنتخب الفلسطيني وسكنت الشباك.
في المقابل جاء أول ظهور حقيقيّ للهجوم الفلسطيني عند الدقيقة 43 عندما سدّد محمد رشيد الكرة أرضية زاحفة ولكن تصدى لها حارس مرمى المغرب، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب «أسود الأطلس» بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو المغرب السيطرة ونجح عبدالإله حفيظي في إضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية من ناحية اليمين قابلها مباشرة داخل المرمى الفلسطيني في الدقيقة 56.. وفي المقابل جاءت محاولات المنتخب الفلسطيني الخجولة ضعيفة لم ترقَ إلى خطورة حقيقية على مرمى المغرب.
ومن هجمة منظمة سريعة تمكن عبدالإله حفيظي من إحراز هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب المغرب عندما انطلق وسدد من أمام المنطقة على يمين حارس مرمى فلسطين في الدقيقة 64.. وألغى حكم المباراة هدفًا للمغرب بداعي التسلل بعد الرجوع إلى تقنية «VAR» أحرزه اللاعب وليد أزارو في الدقيقة 70.
وواصل المنتخب المغربي سيطرته على المباراة وأحرزالهدف الرابع من ركلة جزاء سددها نجم الفريق بدر بانون بنجاح في الدقيقة 87 لتنتهي المباراة بفوز أسود الأطلس برباعية نظيفة.

عموتة مدرّب المغرب:سعيد بالانتصار الأول في البطولة

 

عبّرَ المغربي الحسين عموتة مدرب المُنتخب المغربيّ لكرة القدم عن سعادته الكبيرة بالفوز برباعيّة نظيفة على منتخب فلسطين في الجولة الأولى لحساب مباريات المجموعة الثالثة ضمن منافسات بطولة مونديال العرب 2021.
وقال عموتة في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية المباراة: لقد توقّعت أن تكون المباراة أكثر قوة ومنافسة ونواجه خصمًا عنيدًا.. لكنّ لاعبي الفريق الخصم سهلوا علينا المهمة ونجحنا في تحقيق الفوز واستهلال المشوار برباعيّة.
وأضاف عموتة: إن المنتخب المغربي كان الأكثر استحواذًا على الكرة وسيطر على المباراة بشوطَيها، ونجح في فرض أسلوب اللعب بكل أريحية، وخاصة بعد تسجيل الهدف الأول الذي مهّد الطريق لمواصلة السيطرة على المباراة.
وأشاد عموتة بالأداء المميز الذي قدمه فريقه طوال المواجهة، قائلًا: إنّ اللاعبين نجحوا في تطبيق جميع التعليمات الموجهة لهم على أرضية الملعب والكل ملتزم بأداء دوره على أكمل وجه.
وأكّد مدربُ المنتخب المغربي إغلاق صفحة مواجهة فلسطين والاستعداد للمواجهة القادمة أمام المنتخب الأردني التي ستكون في غاية الأهمية من أجل مواصلة مشوار الفريق والعبور إلى الأدوار المتقدمة.

مدرّب فلسطين: المغربي استحقّ الانتصار

أكّد التونسيُّ مكرم دبوب مدرب المنتخب الفلسطيني أنَّ المنتخب المغربي استحق الفوز برباعية نظيفة.
وأضاف دبوب في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية المواجهة أنه كان يعرف صعوبة المباراة أمام بطل النسخة الماضية من البطولة 2012 وبطل إفريقيا للاعبين المحليين مطلع هذا العام. وبين دبوب أنّه كان يتمنّى أن يظهر منتخب فلسطين بمستوى أفضل من الذي قدّمه في المباراة، لافتًا إلى أنّه سيعمل على تصحيح الأخطاء في مُواجهة الأمس من أجل الدخول للقاء القادم بهدف الفوز أمام المُنتخب السعودي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X