fbpx
الراية الإقتصادية
أعلنت عن تشكيلتها الجديدة «كل خطوة محسوبة».. عائشة المضاحكة:

«بيبي اليفنت» تولي اهتمامًا بالحفاظ على البيئة

M7 مركز الموضة والتصميم في قطر والمنطقة

الدوحة- هيثم الأشقر:
شهدَ أستوديو 7 بمبنى M7 في مشيرب قلب الدوحة أمس، طرح شركة الملابس القطريّة «بيبي اليفنت» تشكيلتها الجديدة، التي جاءت تحت عنوان «كل خُطوة محسوبة»، ويأتي ذلك في إطار استراتيجيتها التي تهدف لخلق تصميمات مريحة للجنسين تتميّز بعبارات عربيّة. والأهم أن هذه التصميمات مصنوعة من قطن عضوي 100٪ وهو أكثر نعومة لبشرة الطفل ولا تحتوي على أي مواد تضر بجسم الإنسان.
وفي هذا السياق، قالت السيدة عائشة عبدالحميد المضاحكة ل الراية: سعيدة جدًا باستضافة مبنى M7 هذا الحدث المهم، حيث أصبح هذا الصرح مركز الموضة والتصميم في قطر والمنطقة، حيث إنه يساهم بتوفير الدعم الذي طالما احتاجه القطاع الإبداعي المزدهر في قطر، بداية من فكرة التصميم ووصولًا إلى خط الإنتاج.

وأضافت: أطلقنا المجموعة الجديدة تحت عنوان «كل خطوة محسوبة»، وذلك لأنها تساهم في التوعية بالمخاطر التي تتعرّض لها البيئة البريّة، لا سيما بعض الحيوانات التي كانت مهدّدة بالانقراض مثل بقر البحر، المها، والحباري. حيث ساهمت جهود الدولة في حماية هذه الحيوانات وانتقالها من قائمة الحيوانات المُهدّدة بالانقراض.
مشيرة إلى أن «كل خطوة محسوبة» تعبير يدل على أن المؤسسة تولي اهتمامًا خاصًا بكل ما يتعلق بحماية البيئة، بداية من صناعة الملابس من مواد عضويّة 100%، وتدوير المخلفات التي تنتج عن عملية صناعة الملابس، حيث يتم تصنيع علامات التعليق والتعبئة باستخدام قطع النفايات من الأقمشة. كما أن المؤسسة تحرص على التعامل مع الشركات التي تهتم بالحفاظ على البيئة.

وعن أهمية استخدام القطن العضوي تؤكّد على أنه يزرع بشكل طبيعي، ولا يحتوي على الأصباغ الاصطناعيّة. وقد اعتبرت صناعة المنسوجات، واحدة من المصادر الرئيسية لمشاكل التلوّث في جميع أنحاء العالم. ويتم توليد كمية هائلة من مياه الصرف الصحي في مراحل مختلفة من صناعة النسيج التقليدية. وترمى هذه المياه الملوّثة في البيئة دون اعتبار مسبق. وبالتالي فإنه يسبب الأذى ليس فقط على البيئة ولكن أيضًا على صحة الإنسان.
ووَفقًا لتقارير السوق العالمية عن المنسوجات المستدامة، هناك زيادة ثابتة بنسبة 10٪ في بيع القطن العضوي على الصعيد العالمي منذ عام 2009، وهو أمر يبعث على الارتياح والتشجيع حقًا للمُزارعين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X