fbpx
الراية الإقتصادية

فودافون تفتتح مركز عمليات الشبكات الجديد

الدوحة – الراية:
أعلنت فودافون قطر افتتاح مركز لعمليات الشبكات الجديد في مقرها في لوسيل. يتزامن الافتتاح مع انطلاق بطولة مونديال العرب – قطر 2021، وذلك في إطار استراتيجية فودافون لدعم الفعاليات الكُبرى في قطر في الفترة التي تسبق كأس العالم – قطر 2022.
وسيقوم مركز عمليات الشبكات الحديث بدور محوري في عمليات التشغيل اليوميّة لخدمات الاتصال من فودافون قطر وصيانتها، وسيدير كل من شبكاتها المتنقلة والثابتة.
كما سيعمل المركز بكامل طاقته على مدار 24 ساعة، حيث تحرص فرق العمل على استمرار الأداء العالي للشبكات على مدار الساعة.
وقال رامي بقطر، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في فودافون قطر: إن افتتاح مركز عمليات الشبكة الجديد خُطوة كبيرة لشركة فودافون وقطاع الاتصالات في قطر. مُعربًا عن فخره بالقدرة على دعم بطولة مونديال العرب كأول فعالية كبيرة يتم تشغيلها بالكامل من مركز عمليات الشبكة الجديد في لوسيل.
وأضاف: يُعد المركز جزءًا أساسيًا من استراتيجية التميّز التشغيلي لدينا، ومساهماتنا في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنيّة 2030 من خلال تعزيز البنية التحتيّة الرقميّة للدولة ودعم التحوّل الرقمي للبلاد.
جدير بالذكر، أن مراكز عمليات الشبكات تُستخدم لمراقبة أداء شبكة الاتصالات، وتصحيح أعطال المعدّات وتنبيه المُشغلين بقضايا الأداء بحيث يمكن معالجتها بسرعة وكفاءة. ويستخدم مركز عمليات الشبكة من فودافون أيضًا التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي، والأتمتة، كما يوظف أفضل الأدوات والممارسات الأخرى في قطاع الاتصالات لضمان توفر شبكة جيجانت من فودافون للعملاء في جميع الأوقات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X