fbpx
الراية الرياضية
تشبك دورتموند ببايرن ميونيخ غدًا في صراع الصدارة

قمّة مرتقبة في البوندزليجا

برلين – د ب أ:
مواجهةٌ حاسمةٌ تجمعُ بوروسيا دورتموند بضيفه بايرن ميونيخ غدًا في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، لكنَّ صاحب الأرض قد يفقد أبرز أسلحته خلال قمة البوندزليجا.ومن المتوقّع أن يفقد دورتموند نسبة كبيرة من جماهيره العاشقة والمُتحمسة خلال المواجهة أمام بايرن، في ظلّ مساعي السلطات لمنع انتشار الموجة الجديدة من جائحة كورونا بشكلٍ أكبر.وسبق أن التقى دورتموند وبايرن ميونيخ دون حضور الجماهير في مايو 2020 بسبب الجائحة، وانتهت المُباراة بفوز بايرن بهدفٍ رائع لجوشوا كيميتش.لكن كيميتش لن يكون متواجدًا في مباراة الغد، حيث يخضع للعزل الصحي حاليًا عقب إصابته بالعدوى، بعد أن أثار جدلًا واسعًا في وقت سابق عبر التأكيد على عدم حصوله على اللقاح.واستعادَ بايرن باقي لاعبيه المُصابين بالعدوى، لكنْ تراجع أداء الفريق في الفترة الأخيرة، حيث فازَ بصعوبة على دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا، وكذلك على ضيفه أرمينيا بيلفيلد في البوندزليجا، ما يشير إلى أنّ الفريق ليس في أفضل حالاته، لكن على أي حال يتصدر النادي البافاري جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن دورتموند.
وفرض دورتموند المزيد من الضغوط على بايرن ميونيخ عبر الفوزِ الرائع على ملعب فولفسبورج بثلاثة أهداف لهدف، والأهم هو أن القناص النرويجي إيرلينج هالاند عرف طريقه إلى الشباك بعد تعافيه من الإصابة.
وحال الفوز، سيتصدّر دورتموند ترتيب البوندزليجا بفارق نقطتَين عن بايرن، بينما فوز النادي البافاري سيقرّبه خُطوة من إحراز لقبه العاشر على التوالي.
وتنطلق المرحلة الرابعة عشرة من البوندزليجا اليوم بمباراة يونيون برلين مع لايبزيج.
ويلتقي غدًا أرمينيا بيلفيلد مع كولن وباير ليفركوزن مع جرويتر فورت وهوفنهايم مع اينتراخت فرانكفورت وماينز مع فولفسبورج وأجسبورج مع بوخوم.
ويُسدل الستار على المرحلة الرابعة عشرة الأحد المقبل بمباراتَي شتوتجارت مع هيرتا برلين، وبوروسيا مونشنجلادباخ مع فرايبورج.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X