fbpx
الراية الرياضية
يورجن كلوب يؤكد بعد عبور إيفرتون:

ليفربول تعلم كيفية التعامل مع الكبار

لندن – رويترز:
قالَ يورجن كلوب مدرب ليفربول: إن فريقه تعلم كيفية التعامل مع الأجواء الفريدة لمُباريات القمّة بعدما سحق مضيفه إيفرتون 4-1 في الدوري الإنجليزيّ الممتاز لكرة القدم. وحاول كلوب التهوين من الطبيعة الاستثنائية لقمة منطقة مرسيسايد قبل المباراة وشعر أنّ لاعبيه لعبوا بنضج.
وأضاف المدرب الألماني الفائز بالدوري في 2020 بعد عام من حصده لقب دوري أبطال أوروبا: «بالتأكيد كان أفضل أداء لنا في جوديسون بارك منذ أن توليت تدريب ليفربول، خضنا مباريات جيدة هنا، لكن الأداء لم يكن بمثل هذه القوة لم نشعر بالهدوء مثلما حدث، لم نكن مقنعين من قبل، ولهذا السبب فزنا بالمباراة، وأنا سعيد للغاية بذلك».
وتابع: «بالتأكيد منذ أن توليت تدريب ليفربول كان علينا تعلم التعامل مع مثل هذه المباريات كان علينا تعلم كيفية اللعب في أولد ترافورد، وفي جوديسون بارك، والليلة أظهرنا أننا قطعنا خُطوة كبيرة للأمام في تطوّرنا، وهذا جيد حقًا».
وأضاف: «هذا ما يجب علينا تقديمه في كل مباراة عندما نخوض مثل هذه المواجهات؛ لأن العوامل النفسية مهمة في كرة القدم. يجب أن نلعب بمشاعرنا، لكننا بحاجة إلى الحالة المناسبة والتركيز أولًا وأخيرًا، نعم المشاعر جيدة لكنها ليست الأهمّ، مواجهتا القمة ضد إيفرتون ويونايتد مهمتان، ويجب تعلم الحفاظ على الهدوء والاتحاد لو أردت تقديم أفضل ما لديك».
وأحرز محمد صلاح هدفَين، وافتتح جوردان هندرسون، الذي صنع هدف المهاجم المصري الأول، التسجيلَ، واختتم ديوجو جوتا الرباعيّة.
وكال هندرسون قائد ليفربول المديح لصلاح الذي يتصدّر قائمة هدّافي الدوري برصيد 13 هدفًا في 14 مباراة.
وقال: «يقدّم أداءً مُذهلًا طيلة الموسم، ولا تريد مواجهته في الوقت الحالي، هذا يجعل مهمتي أسهل لأنه يكفي تمرير الكرة له، وسينطلق ويضعها في الشباك».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X