fbpx
اخر الاخبار
"كأس العرب FIFA قطر 2021":

منتخبنا الوطني يخوض مرانه الرئيسي استعدادا لمواجهة عمان غدًا

الدوحة ـ قنا:

اختتم المنتخب القطري الأول تحضيراته من خلال وضعه آخر اللمسات في مرانه الرئيسي استعدادا لمواجهة نظيره العماني غدا لحساب مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى من بطولة “كأس العرب FIFA قطر 2021” التي تستضيفها قطر في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر الجاري.
وشهدت تدريبات اليوم مشاركة جميع اللاعبين المتواجدين بالقائمة، حيث كانت أجواء الفرحة والحماس طاغية على وجوههم بعد نجاحهم في تحقيق الفوز الأول على البحرين بهدف دون رد.
وجاءت تدريبات المنتخب اليوم متنوعة، حيث تدرب الحراس بصورة منفردة من خلال جمل خاصة، فيما تم اجراء تقسيمة بين اللاعبين وتطبيق بعض الجمل التكتيكية والفنية، والتي يبحث من خلالها المدرب عن الوصول الى درجة الجاهزية القصوى في مواجهة عمان.
كما اجتمع الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري مع اللاعبين قبيل انطلاق التدريبات، حيث دار الحديث حول الأخطاء التي حدثت في المواجهة السابقة وكيفية العمل على تفاديها في قادم المشوار، خاصة وان المنتخب أصبح يعاني من مسلسل إضاعة الفرص والمدرب سيكون مطالبا بتجاوز هذا الأمر.
وكان الجهاز الفني للمنتخب القطري قد حرص على متابعة مواجهة العراق وعمان، والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله ..حيث سيدرس سانشيز أبرز مواطن القوة والضعف عند المنتخبين من أجل اختيار الطريقة المناسبة التي سيلعب بها أمام المنتخبين.
ويرفع منتخب قطر شعار الفوز لا غير، في مواجهة تكتسي أهمية بالغة بالنسبة للمنتخبين من أجل الظفر بالنقاط الثلاث، فقطر صاحبة الأرض والجمهور تبحث عن ظهور مثالي في هذه النسخة، وتأكيد فوزها الأول وضمان العبور بكل أريحية، فيما يمني منتخب عمان النفس بحصد الفوز وتعويض إخفاقه في المواجهة الأولى ومحاولة التمسك بأمل العبور للدور المقبل.
ويبحث سانشيز مدرب منتخب قطر عن الظهور بشكل مغاير وأفضل من المواجهة الافتتاحية ومحاولة تحسين النزعة الهجومية أكثر، لاسيما في ظل تواصل إضاعة الفرص.. وتعتبر مواجهة عمان اختبارا ثانيا لقدرات لاعبي المنتخب من أجل تقديم عرض كروي مميز يقودهم لإكمال المهمة بنجاح.

وأكد مصعب خضر لاعب المنتخب القطري جاهزية زملائه للمواجهة المرتقبة غدا أمام منتخب عمان ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى من بطولة /كأس العرب FIFA قطر 2021/، لافتا أن الفوز سيكون شعار اللاعبين، من أجل تسجيل حضورهم في الدور المقبل وعدم اللعب تحت الضغوطات.
وقال مصعب في تصريحات له اليوم على هامش تدريب المنتخب الرئيسي اليوم ، طوينا صفحة البحرين، وتركيزنا حاليا على مواجهة الغد التي لن تكون سهلة، فالمنتخب العماني سيدخل بدوره من أجل الفوز وتعويض تعادله مع العراق في المواجهة الأولى.
وأضاف لاعب المنتخب القطري أن مواجهة عمان تعد بمثابة ديربي خليجي بين المنتخبين، وكل منهما يعرف أسلوب لعب الآخر وبالتالي المواجهة ستكون صعبة ويطغى عليها طابع الحذر.
كما أوضح مصعب خضر أن المنتخبين التقيا في التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس آسيا الأخيرة ونجحنا في تحقيق الفوز في مناسبتين لكن مباراة الغد تختلف، ويجب علينا ان نبذل قصارى جهدنا لتحقيق المطلوب.
وأشار خضر الى أن اللاعبين عاقدو العزم على الظهور بشكل افضل من المواجهة الافتتاحية، فالفوز سيضعهم في صدارة المجموعة ، ويعبر بهم الى الدور المقبل… داعيا الجماهير القطرية الى التواجد بكثافة من اجل المساندة والتشجيع كما كان في المواجهة السابقة.
من جانبه قال لاعب المنتخب القطري علي أسد :” حققنا بداية مثالية ونجحنا في خطف الفوز أمام البحرين … مواجهة الغد ستكون صعبة ومنافسنا لن يكون في فسحة وسيحاول بكل قوته تحقيق الفوز من أجل التمسك بحظوظه في التأهل للدور المقبل”.
وأضاف أسد:” لا يمكن التكهن بمواجهة الغد، فكل مواجهة لديها ظروفها الخاصة، والمتعارف عليه ان المواجهات بين المنتخبات الخليجية عادة ما تتسم بالندية والاثارة ،إضافة إلى أنها تشهد حضورا جماهيريا كبيرا يضفي عليها طابع المنافسة”.
وقال :” تدريبات اليوم شهدت أجواء حماسية ومميزة بين اللاعبين، لاسيما بعد الفوز الأول، وجميعهم جاهزون لضربة البداية غدا من اجل مواصلة المشوار بنجاح” .
واختتم علي اسد تصريحاته، داعيا الجماهير القطرية للحضور بكثافة، فتواجدهم وهتافاتهم تحمس اللاعبين وتزيد لديهم رغبة الإصرار والفوز مثلما حدث في مباراة البحرين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X