fbpx
اخر الاخبار

منصة “تسمو” الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات تحظى بتكريم دولي

الدوحة – قنا:
كرم المؤتمر العالمي السنوي لإكسبو المدن الذكية 2021 منصة “تسمو” الرقمية إحدى المبادرات الرائدة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لترشحها ضمن أفضل ثلاث مبادرات للفوز بجائزة التكنولوجيا التمكينية ضمن جوائز المدن الذكية التي يقدمها المؤتمر.
وتلقت هذه النسخة من جوائز المدن الذكية مشاركات من 46 دولة من جميع أنحاء العالم وكانت ذات مستوى عالٍ بشكل استثنائي.
وتهدف جائزة التكنولوجيا التمكينية التي يقدمها هذا المؤتمر العالمي والذي عقد في مدينة “برشلونة” الإسبانية، إلى تمكين المدن الذكية حول العالم والترويج لها والاحتفاء بجهودها الرامية إلى تعزيز الابتكار وتوظيف التقنيات المتطورة من أجل خلق مستقبل أفضل ومستدام للمدن وقاطنيها.
ونوهت السيدة ريم محمد المنصوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، بتأهل منصة تسمو الرقمية ضمن أفضل ثلاث مبادرات من جميع المشاركات في هذا المؤتمر .
وقالت، إن التكريم الذي نالته المنصة بمثابة دفعة كبيرة للجهود الجماعية المشتركة التي يبذلها فريق العمل وشركاؤه من أجل تطوير الحلول الذكية والخدمات الرقمية التي توفرها دولة قطر لسكانها، مضيفة أن إطلاق منصة تسمو حقق نجاحا غير مسبوق، حيث أنشأت منظومة رقمية يمكنها قيادة مسيرة التنمية المستدامة في قطر على النحو الموضح في رؤية قطر الوطنية 2030.
وقد حصلت على هذه الجائزة المرموقة سابقا مجموعة من أبرز مشاريع المدن الذكية حول العالم، مثل منصة اختبار التكنولوجيا الناشئة في ملبورن بأستراليا ومختبر السكك الحديدية الجيل الخامس في برشلونة بإسبانيا، وتُمنح الجائزة للمشاريع الأكثر ابتكارا ونجاحا والتي لا تزال قيد التطوير في مجالات جمع البيانات ومعالجتها وتوظيف التكنولوجيا المتطورة لخدمة سكان المدن.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X