fbpx
اخر الاخبار

الولايات المتحدة تتجنب شلل الخدمات الفيدرالية بتمرير قانون الإنفاق

واشنطن – قنا:

تبنى الكونغرس الأمريكي، ميزانية مؤقتة تسمح للأعمال الحكومية بالبقاء مفتوحة، وتجنب شلل الخدمات الفيدرالية بحلول نهاية الأسبوع.
وأقر مجلس الشيوخ، بأغلبية 69 صوتا مقابل 28 مشروع قانون يمدد الميزانية الحالية حتى 18 فبراير المقبل، بعد ساعات على تبنيه في مجلس النواب بأغلبية 221 مقابل 212، على أن يحال إلى الرئيس الأمريكي، جو بايدن لتوقيعه.
وفور تصويت مجلس الشيوخ على مشروع القانون، أعرب السيد تشاك شومر، زعيم الأغلبية في المجلس عن سعادته لتجنب إغلاقٍ غير ضروري ومكلف للغاية.
وكان أمام المشرعين يوم ونصف يوم فقط للاتفاق على ميزانية جديدة، تجنبا لنفاد موارد الدولة الفيدرالية وإحالة مئات آلاف الموظفين على البطالة الفنية.
واتفق المشرعون على نص يمدد الميزانية الحالية للحكومة بعد مفاوضات طويلة. غير أن مجموعة من المشرعين الجمهوريين، معظمهم قريبون جدا من الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، كانوا يرفضون التصويت لصالحه بحجة أنه سيساعد في تمويل تطبيق إلزامية التطعيم التي يعارضونها.
وتتركز المعارضة على مرسوم وقعه بايدن ينص على ضرورة تطعيم موظفي الشركات التي تضم أكثر من 100 عامل، والذي طعنوا فيه أمام القضاء.
ومن شأن هذا التصويت، أن يبقي الإنفاق الحكومي عند مستواه الحالي مع إضافة 7 مليارات دولار لمساعدة الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من أفغانستان.
وكانت الولايات المتحدة قد عاشت في شتاء 2018 إغلاقا، هو الأطول حتى الآن، الأمر الذي أثر بشكل ملحوظ على أداء العديد من النشاطات الاقتصادية والخدمات الإدارية، وأصاب مراقبة الأمتعة في المطارات بالشلل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X