fbpx
الراية الإقتصادية
يعزّز التوسع القطري في الاستثمارات الخارجية.. كيوتيرمنلز:

بدء تشغيل وإدارة ميناء أولفيا الأوكراني

الدوحة- الراية:

أكّدت شركةُ كيوتيرمنلز بدءَ عمليات تشغيل وإدارة ميناء أولفيا الأوكراني أمس من قبل شركة كيوتيرمنلز أولفيا.

ونوّهت في عدّة تغريدات على حسابها الرسمي على «تويتر» بعقد مراسم التّوقيع على نقل ملكيّة أصول ومُمتلكات كل من «إس سي أولفيا» و «هيئة الموانئ البحرية الأوكرانية» إلى شركة كيوتيرمنلز أولفيا، إحدى شركات كيوتيرمنلز القطرية وَفق عقد امتياز مدته 35 عامًا.

وبموجب هذا التوقيع تبدأ شركة كيوتيرمنلز أولفيا عمليات إدارة وتشغيل ميناء أولفيا الأوكراني. وينصُّ عقدُ الامتياز على أن تقوم شركة كيوتيرمنلز أولفيا باستثمارات لتطوير الميناء، وتطوير وترميم البنية التحتيّة الحالية لمدينة ميكولايف الأوكرانية.

وكانت دولةُ قطر وأوكرانيا، قد وقّعتا في العام الماضي على اتفاقية عقد امتياز تطوير وتشغيل ميناء إس سي أولفيا الأوكراني، وتمّ التوقيع على الاتفاقية بين شركة كيوتيرمنلز قطر، وشركة كيوتيرمنلز إس سي أولفيا، ووزارة البنية التحتيّة الأوكرانية، وهيئة الموانئ البحرية الأوكرانية.

ويمتدُّ عقدُ الامتياز مدة 35 عامًا، حتى عام 2056، وبموجبه ستستثمر شركة كيوتيرمنلز نحو «140» مليونَ دولار في تطوير الميناء على مدى الأعوام الخمسة المُقبلة، على أن يتمَّ تخصيص «3.5» مليون دولار من هذا المبلغ، لترميم البنية التحتيّة المحلية في المدينة.

كما ستقوم شركة كيوتيرمنلز خلال الأعوام الخمسة الأولى لسريان الاتفاقية بالاستثمار في بناء محطّة جديدة للحبوب مجهزة بالمعدّات اللازمة، وتحسين المُستودعات القائمة، وتحديث شبكة الطرق والاتصالات السلكية واللاسلكية، ومُختلف مرافق ومباني ميناء أولفيا، فضلًا عن بناء صوامع ومعدات تحميل لمختلف وسائط النقل، مثل خطوط السكك الحديد والشحن.

ويعدّ هذا الامتياز إنجازًا كبيرًا لشركة كيوتيرمنلز، ويحقّق استراتيجية عملها بالتوسع في الاستثمارات الخارجية كشركة قطرية مُتخصصة في إدارة الموانئ.

كما يعدّ الامتياز فرصةً استثماريةً هامةً في أبرز الموانئ الأوكرانية الواقعة على البحر الأسود.

وسوف تساهمُ كافة أعمال التطوير التي ستقوم بها شركة كيوتيرمنلز في ميناء أولفيا في دعم عملياته ومُستوى خدماته الملاحية واللوجستية ذات الصلة به، بأفضل المعايير الدولية، ما يعزّز من الإيرادات التشغيلية للميناء ويوفّر كل فرص النجاح ليكون محطة دولية بامتياز لتجارة الحبوب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X