fbpx
الراية الرياضية
ارتجاج خفيف في المخ يبعد حمدي فتحي

رئيس اتحاد الكرة يزور معسكر منتخب مصر

كيروش يكتفي بحصة تدريبية استشفائية استعدادًا للقاء السودان

متابعة – فريد عبدالباقي:
قام سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة بزيارة معسكر منتخب مصر مساء أمس على ملاعب أكاديمية أسباير استعدادًا لمواجهة منتخب السودان في ال 7:00 مساء الغد على استاد 974 لحساب الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة.
وتمنى رئيس اتحاد الكرة التوفيق للمنتخب المصري مهنئًا لاعبيه على وجود مدرب عالمي معهم، بقيمة البرتغالي كارلوس كيروش.
كما حرص على الاطمئنان على سلامة اللاعب حمدي فتحي الذي تعرّض لإصابة بارتجاج خفيف في المخ نتيجة اصطدامه بأحد لاعبي منتخب لبنان، ما استلزم إجراءه فحوصات طبية في مستشفى سبيتار، وكان فتحي قد خرج من مباراة لبنان ليحل بدلًا منه زميله مهند لاشين في الشوط الأول.
وكان برفقة رئيس اتحاد الكرة، المهندس هاني أبو ريدة عضو FIFA والاتحادين العربي والإفريقي، وكان في استقبالهما أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.
هذا، واكتفى المنتخب المصري أمس بحصة تدريبية وحيدة استشفائية بعد الفوز الذي حققه على المنتخب اللبناني بهدف نظيف في مستهل مشواره في بطولة مونديال العرب.
وحرص الجهاز الفني للمنتخب المصري على خوض تدريب واحد استشفائي من أجل إزالة إرهاق المواجهة الأولى، على أن يخوض المنتخب مساء اليوم مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة السودان.
ويسعى الجهاز الفني إلى تثبيت مهند لاشين في مركز الوسط المدافع خلال لقاء السودان، مع إعطاء حمدي فتحي مدة راحة كافية حتى يتماثل للشفاء ويكون جاهزًا للمشاركة في لقاء الجزائر المقبل بختام مباريات دور المجموعات.
ويحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب الجزائر صاحب الصدارة، وظل منتخبا لبنان والسودان بلا رصيد.
وكان الجهاز الفني للمنتخب المصري قد حرص على متابعة مواجهة الجزائر والسودان التي انتهت بفوز الخضر 4-0، حيث سيدرس كيروش أبرز مواطن القوة والضعف عند المنتخبين من أجل اختيار الطريقة المناسبة التي سيلعب بها أمام المنتخبين في الجولتين الثانية والثالثة.
كما حرص كيروش على الاجتماع مع اللاعبين والإشادة بروحهم القتالية العالية في لقاء لبنان، من أجل رفع معنوياتهم في بقية المشوار، كما طالبهم بالتركيز أكثر ومواصلة العمل بجد من أجل تحقيق الفوز الثاني وضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي.

يطمح لتسجيل مزيد من الأهداف

مجدي يكشف سر لقب «أفشة»!

تحدث محمد مجدي «أفشة» نجم المنتخب المصري عن تسجيله هدف الفوز لمنتخب الفراعنة أمام لبنان في المجموعة الرابعة من بطولة مونديال العرب قطر2021 على استاد الثمامة.
وقال «أفشة»: من المهم جدًا بالنسبة لي كلاعب أن أضع بصمة في كل بطولة أشارك فيها، أحاول بأقصى ما لدي أن أساعد النادي أو المنتخب من أجل تحقيق الانتصارات وهذا هو الأمر المهم فقط بالنسبة لي.
وكشف اللاعب أنه قد سجّل أهدافًا مع النادي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا ومع المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم وتصفيات كأس الأمم الإفريقية، مضيفًا: بكل ثقة، العام الماضي لم أسجّل في كأس العالم للأندية ولكن أتمنى أن يُحالفني التوفيق للتسجيل في النسخة المقبلة.
عشق محمد مجدي كرة القدم منذ طفولته وقد كان حب الساحرة المستديرة هو الذي جعله يحصل على لقب «أفشة» نظرًا لأنه كان يحتفظ بكرة القدم معه عندما كان طفلًا أينما ذهب خارج أو داخل المنزل بما في ذلك سرير النوم كما كشف لموقع FIFA.com ليلتصق هذا اللقب معه منذ صغره وحتى اليوم مثل التصاق الكرة بقدمه.

محمد الشناوي:الحظ تخلى عنا أمام لبنان

 

قال محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر: إن فريقه حقق فوزًا صعبًا بهدف على نظيره اللبناني الذي أدى مباراة رائعة. وتابع محمد الشناوي: إن الحظ لم يكن حليف منتخب مصر أمام لبنان، وأهدر الفريق أكثر من فرصة في الشوط الأول، موجهًا الشكر لمنتخب لبنان الذي أدى مباراة جيدة للغاية. وأضاف: إن لاعبي المنتخب المصري أدوا مباراة قوية ونفذوا تعليمات الجهاز الفني، مؤكدًا أن الفوز يعطي دفعة للفريق قبل مباراتي السودان والجزائر.
ويلعب منتخب مصر مباراته المقبلة أمام السودان على استاد 974 غدًا، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة. ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من منافسات مونديال العرب.

مهمته تنتهي بنهاية البطولة

فيلود اقترب من مغادرة السودان !

رفض الاتحاد السوداني لكرة القدم فكرة استمرار الفرنسي هوبيرت فيلود في منصبه عقب نهاية مشواره في مونديال العرب.
وجاء ذلك على خلفية الظهور الضعيف الذي ظهر عليه منتخب السودان في مباراته الأولى أمام المنتخب الجزائري والخسارة بنتيجة صفر-4 في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.
وتنتهي مهمة هوبيرت فيلود مع منتخب السودان عقب نهاية البطولة.
واعترف لاعبو المنتخب السوداني أن الفريق ارتكب العديد من الأخطاء خلال لقاء الجزائر، حيث قال المهاجم محمد عبدالرحمن: إن نتيجة لقاء الجزائر تعبر عن مجموعة من الأخطاء التي وقع فيها المنتخب السوداني في جميع خطوط اللعب، وكان من الصعب علاجها أثناء المباراة.
وأضاف اللاعب الذي أهدر ركلة جزاء في الشوط الثاني: أنا لا أعفي نفسي من الأداء السيئ وجميعنا كنا في أسوأ حالاتنا الفنية والمعنوية والبدنية وهذه ظروف يمكن أن تحدث في كرة القدم وعلينا تجاوزها.
فيما أرجع الظهير الأيسر فارس عبدالله الخسارة إلى عدم الانسجام بين اللاعبين في المباراة، وهو ما أسفر عن مجموعة من الأخطاء استفاد منها المنتخب الجزائري وحقق الفوز بالسرعة اللازمة، مضيفًا: علينا أن نصحح هذا الوضع في المباراة المقبلة.
إلى ذلك قدم رمضان عجب اعتذار اللاعبين لجماهير الكرة السودانية، قائلًا: إن المنتخب يجب أن يكون أفضل من ذلك وعليهم كلاعبين أن يصحّحوا الأخطاء، ويعودوا لتقديم المستوى المُرضي لجماهير السودان في المباراتين المقبلتين، وقال: لم يُظهروا أي مستوى يشفع لهم بالحديث عن الأداء، لافتًا إلى أن المباراة كانت كلها أخطاء مرتكبة من قِبلهم كلاعبين، لذلك كانت النتيجة الكبيرة.

غاب عن لقاء السودان للإصابة

«بوقرة» يجهز بلايلي

يسعى مجيد بوقرة مدرب منتخب الجزائر إلى تجهيز جميع لاعبيه، وذلك بعد أن وضع محاربو الصحراء قدمًا في المنافسة على لقب البطولة، حيث وجّه الجزائري تحذيرًا إلى منافسيه في مونديال العرب، بعدما أمطر شباك نظيره السوداني برباعية في أولى منافسات المجموعة الرابعة، على استاد أحمد بن علي المونديالي. غاب عن لقاء السودان لاعب نادي قطر يوسف بلايلي لتعرّضه لإصابة خفيفة على مستوى الكاحل، ويأمل المدرب بوقرة إلى تماثله للشفاء من أجل إشراكه في اللقاءات القادمة، لا سيما أن المنتخب الجزائري سيخوض مباراتين قويتين أمام منتخبي لبنان ومصر في الجولتين الثانية والثالثة من المجموعة الرابعة. ورفض بوقرة الدفع بلاعبه بلايلي في لقاء السودان الأخير، خوفًا من تفاقم إصابته، وفقدان أهم أوراقه الرابحة في صفوف المنتخب.
خاض بلايلي خلال الأيام الماضية تدريبات خفيفة مع الأسماء التي لم تشارك أمام السودان، وذلك للحفاظ على لياقتهم البدنيّة قبل المواجهة المُنتظرة أمام منتخب لبنان.

محمد حيدر: نعاني من غيابات

أكد محمد حيدر، مهاجم منتخب لبنان، أنهم كانوا يأملون في الخروج بنتيجة إيجابية من المواجهة أمام مصر.
وأضاف حيدر: كرة القدم تخضع للمنطق، ومستوى منتخب مصر وإمكاناته أعلى من مستوى منتخب لبنان، قبل أن يؤكّد أن مستوى الدوري المصري يظل أقوى من مستوى الدوري اللبناني.
واختتم محمد حيدر تصريحاته، قائلًا: المنتخب اللبناني عانى من الغيابات الكثيرة في صفوفه، منهم 5 لاعبين أساسيين، منتخب الأرز يبحث عن النتائج الإيجابيّة دومًا، لكن ينقصه التوفيق.

اليوم المؤتمرات الصحفية للمجموعة

تعقد منتخبات المجموعة الرابعة اليوم المؤتمرات الصحفية الخاصة بمباراتي الجولة الثانية، حيث يلتقي المنتخب المصري مع نظيره السوداني ومن المقرر أن يحضر من الجانب المصري كل من: البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، والمدافع أحمد حجازي.
وأيضًا يعقد منتخبا الجزائر ولبنان مؤتمرًا صحفيًا اليوم للحديث عن جاهزية الفريقين لخوض لقاء الغد.

حارس لبنان: حظوظنا قائمة

أكد مصطفى مطر، حارس مرمى منتخب لبنان، أن حظوظ بلاده في بطولة مونديال العرب ما زالت قائمة، رغم الخسارة أمام مصر بهدف ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبَي الجزائر والسودان.
وأكد مطر أن لاعبي منتخب لبنان فعلوا كل ما يستحق أن يفعلوه خلال المواجهة، وقاتلوا حتى الدقائق الأخيرة، لكن لم يُوفّقوا.
وشدد مطر على أن حظوظ منتخب لبنان ما زالت قائمة لانتزاع إحدى بطاقتَي التأهل عن المجموعة، مشيرًا إلى أن زملاءه في الفريق سيقدّمون مستوى أفضل في المباراتين القادمتين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X