fbpx
المحليات
بحضور اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال

كلية الشرطة تقلد مرشحي الدفعة الرابعة شارات الصاعقة

اللواء د. المال تفقد أعمال الإنشاءات بمبنى الكلية الجديد بمنطقة السيلية

الدوحة – نشأت أمين:

احتفلت كلية الشرطة بتقليد شارات دورة الصاعقة للطلبة المرشحين من الدفعة الرابعة، حضر الحفل سعادة اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال مستشار معالي وزير الداخلية نائب رئيس المجلس الأعلى للكلية، ومدير عام الكلية، ومساعد المدير العام للكلية وعدد من السادة مديري الإدارات والضباط بوزارة الداخلية والكلية. وقام سعادة اللواء عبدالله المال بتقليد الخريجين الشارات الخاصة بدورة الصاعقة، كما كرّم سعادته مدير إدارة أمن المنشآت والهيئات، ومدير إدارة المستودعات العامة، وممثلًا عن إدارة الأمن الصناعي، تقديرًا للجهود التي بذلوها من خلال مشاركتهم بتنظيم الدورة بمعسكر زكريت.

كما قام سعادة اللواء الدكتور عبدالله المال بتفقد أعمال الإنشاءات بمبنى الكلية الجديد بمنطقة السيلية، مطلعًا عن قرب على آخر تطوّرات المبنى الجديد.

ومنذ تأسيسِها انتهجت الكلية مسارًا مُتفرّدًا في مجال التدريب، استلهم أفضلَ التجارب العالمية في تصميم وتنفيذ البرامج التدريبيّة للكليات العسكرية، وأضافت إليها نظمًا وبرامج مُبتكرة، بجانب التركيز على التنفيذ المُتقن والدقيق في الميدان، واختارت أفضل العناصر في مجالات التدريبات العسكريّة والرياضيّة من ضباط ومُدربين للإشراف على تطبيق هذه المناهج التدريبيّة المتقدّمة، وقد انعكس هذا على أداء مرشّحي الكلية في تطبيق كافة الخطط والبرامج التدريبيّة، وتتعاون الكلية مع نظيراتها داخل الدولة، من الجامعات مثل جامعة قطر، وكلية أحمد بن محمد العسكرية، وكلية المجتمع، بالإضافة إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس.

جانب-من-الطلبة-المرشحين

يُذكر أنَّ وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامّة للإمداد والتجهيز كانت قد وقّعت مع إحدى شركات المقاولات على عقد مشروع إنشاء مبنى كلية الشرطة بمنطقة مبيريك بطريق سلوى. ويغطّي العقد المرحلة الأولى من المشروع وتشمل مبانيَ ومرافق متنوّعة تشغل مساحة تصل إلى 624 ألف متر مربع من المساحة الإجماليّة المقدّرة بنحو 924 ألف متر مربع. وتشمل تلك المرحلة 19 مبنى إداريًّا وخِدميًا منها أربعة مبانٍ تعليميّة، ومثلها ثُكنات للطلاب والمبنى الإداري والمجمع الرياضي والمنصة وميدان التدريب الرئيسي. كما تشمل أيضًا مبنى «الميز» وصالات الطعام ومبنى الأمن الرئيسي والمسجد ومبنى قادة السرايا إلى جانب مباني البوابات وغيرها من المرافق الخدميّة. وتبلغ مساحة مباني المرحلة الأولى 165 ألفَ متر مربع من كامل مساحة المباني المُخصّصة للكلية والبالغة حوالي 215 ألفًا و675 مترًا مربّعًا عند اكتمال المرحلتَين.

من ناحية أخرى تفقد العميد عبدالرحمن ماجد السليطي، مدير عام كلية الشرطة، سير عملية التحضير لبروفات حفل تخريج الدفعة الرابعة في شهر يناير القادم، وذلك مع قرب موعد الحفل.

وأثنى العميد على أداء الطلبة المرشحين، داعيًا إياهم إلى مواصلة التعلّم وبذل الجهد واكتساب الخبرات اللازمة، لأداء مهامهم الوظيفيّة مستقبلًا بكل كفاءة ومهنيّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X