fbpx
المحليات
من ذوي الدخل المحدود بموجب مذكرة تفاهم مع عفيف الخيرية

مساعدات ماليّة لطلبة التخصصات العلمية بجامعة قطر

الدوحة- الراية:

 وقّعت جامعةُ قطر ومؤسّسةُ الأصمخ للأعمال الخيرية اتفاقيةً لتعزيز التعاون المشترك بينهما للاستفادة من الإمكانات المشتركة للطرفين بما يخدم المؤسستَين، بما في ذلك تقديم المساعدات المالية للطلبة ذوي الدخل المحدود الملتحقين بالتخصصات العلمية المختلفة في جامعة قطر.

وُقّعت الاتفاقيةَ من قبل كُلٍ من: د. إيمان مصطفوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب في جامعة قطر، والأستاذة زليخة الأصمخ، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي في مؤسسة الأصمخ للأعمال الخيرية (عفيف). وقد نصّت مذكرة التفاهم على التنسيق والتعاون المشترك بخصوص خدمات المساعدات المالية التي يقدمها الطرفان لطلبة جامعة قطر، إضافة إلى تنفيذ الخُطة التعاونية المشتركة بين الطرفَين، بما في ذلك استخدام أي موافقات رسمية تُعنى بفعاليات العمل الخيري المشترك بحسب سياسات هيئة تنظيم الأعمال الخيرية.

وفي كلمتها بالمُناسبة، قالت الدكتورة إيمان مصطفوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب في جامعة قطر: «نحن في جامعة قطر سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع مؤسّسة الأصمخ للأعمال الخيرية (عفيف الخيرية)، وهي اتفاقية ستخدم بشكل كبير الأهداف المشتركة بيننا بشأن تقديم المساعدات المالية للطلبة ذوي الدخل المحدود، الملتحقين بالتخصصات العلمية المختلفة في جامعة قطر. وأودّ هنا أن أشكر مؤسسة الأصمخ للأعمال الخيرية (عفيف الخيرية) على توجهها النبيل نحو هذا التعاون مع الجامعة لدعم قسم المساعدات المالية الطلابية، الذي يهدف إلى توفير دعم مالي يتيح للطلبة فرصة للتعلم والنجاح في سعيهم للنمو الشخصي والأكاديمي بجامعة قطر». ومن جانبها، قالت الأستاذة زليخة الأصمخ، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي في مؤسّسة عفيف للأعمال الخيرية: «إنَّ حرص مؤسسة عفيف على عقد شراكات نوعية لخدمة الطلاب المتعثرين ماديًا وتنفيذ شراكة مع جامعة قطر سيمنحان فرصة الوصول لفئة أكبر من الطلبة المُعوزين اقتصاديًا ويوحد الجهود المبذولة».

وأضافت الأستاذة زليخة: إنّ برنامج «سراج» سيمنح الطلبة فرص التقديم على طلبات تسديد الرسوم الجامعية إلكترونيًا، وسيتم تدشين «سراج» على موقع جامعة قطر وسيتم العمل عليه ابتداءً من الفصل الدراسي القادم، حيث سيتم استقبال الطلبات المحوّلة من قبل الجامعة ودراستها. «سراج» بداية، وسيتم توسيع دائرة التعاون مع جامعة قطر في مجال المساعدات المالية للطلاب مُستقبلًا بحسب المستجدات».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X