fbpx
اخر الاخبار
في إطار مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة..

مصر تتسلح بالتاريخ في مواجهة السودان غدا

الدوحة- قنا:

يلتقي المنتخب المصري مع نظيره السوداني غدا /السبت/ على استاد /974/ في إطار مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن منافسات بطولة /كأس العرب FIFA قطر 2021/، والتي تستمر منافساتها حتى الثامن عشر من ديسمبر المقبل.
وسيكون الفوز شعار الفريقين في مباراة الغد خاصة المنتخب السوداني، إذ أن هزيمته للمرة الثانية تعني توديعه للمنافسات مبكرا من الدور الأول، في حين يسعى المنتخب المصري لفوزه الثاني وحسمه تأهله مبكرا للدور التالي ومواصلة مشواره نحو تحقيق اللقب الثاني في البطولة بعد الأول الذي حصده على حساب نظيره السعودي في النسخة السادسة عام 1992 التي أقيمت في سوريا .
وتخوض مصر مشاركتها الخامسة في العرس العربي بكل تنافسية وعزم من أجل الذهاب بعيدا للتتويج باللقب، لاسيما أن هذه المنافسات تأتي بمثابة أفضل استعداد قبل خوض نهائيات كأس الأمم الافريقية المقررة في التاسع من يناير العام المقبل في الكاميرون.
في المقابل، يشارك منتخب السودان في بطولة العرب للمرة الرابعة، بحلم تخطى دور المجموعات على الأقل، والظهور بأداء مميز يرجع للأذهان صورته عندما كان ينافس المنتخبات الكبيرة مثل مصر والجزائر والمغرب وغيرهم، وحصده للقب الإفريقي عام 1970.
وبناء على أداء المنتخبين في الجولة الأولى، فإن كل الترشيحات ترجح كفة منتخب مصر الذي قدم أداء جيدا في مباراته الأولى أمام لبنان، والتي أنهاها بهدف نظيف، فيما لم يقدم السودان المأمول منه في مباراته الافتتاحية أمام الجزائر وخسر برباعية نظيفة.
وبجانب الأداء في الجولة الافتتاحية، تصب كل التكهنات في صالح منتخب مصر في ظل تفوقه التاريخي في المواجهات الثنائية مع نظيره السوداني، فضلا عن سمعته الكروية التي تسبقه على الصعيدين الإفريقي والعربي.
وتواجه المنتخبان تاريخيا في 20 مباراة، حيث حقق منتخب مصر الفوز في 15 مباراة، علما بأن الفوز الأول كان (2-1) في عام 1957، فيما تغلب منتخب السودان في مباراتين، أولهما كان (2-1) عام 1970، بينما حسم التعادل في خمس مباريات، أولهم كان (2-2) عام 1963.
أما في تاريخ مواجهات المنتخبين العربية، فقد تواجه المنتخبان في دورة الألعاب العربية مرتين، وفاز بهما منتخب مصر في عامي 1965، و2008، لتكون مواجهتهما في بطولة العرب بالدوحة الثالثة .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X