fbpx
المحليات
عقدتها اللجان الفنية المشتركة في كولومبو وكاتمندو

اجتماعات لتنظيم استقدام العمالة من سريلانكا ونيبال

تسهيل إجراءات استقدام العمالة السريلانكية وبدء التنسيق بين المكاتب المعتمدة

مناقشة سبل تطوير إجراءات استقدام العمالة النيبالية الفنية والتخصصية والمنزلية

الجانبان السريلانكي والنيبالي أشادا بإصلاحات القوانين لحماية حقوق العمال في قطر

الدوحة- قنا:

 عقدت اللجانُ الفنّية المشتركة المعنية بتنظيم استقدام العمالة بين دولة قطر وكلّ من جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية وجمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية اجتماعاتِها في العاصمة السريلانكية كولومبو والعاصمة النيبالية كاتمندو.

ترأس وفد اللجان الفنية السيد محمد حسن العبيدلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل بوزارة العمل، كما ضم الوفد عددًا من المسؤولين بوزارة الداخلية.

وفي العاصمة السريلانكية كولومبو عقد الوفد اجتماعات مع كلٍ من سعادة السيد بيانكرا جياراتنا وزير الدولة السريلانكي للتوظيف الخارجي وتنويع السوق، وسعادة السيد ثاركا بالاسوريا وزير الدولة للتعاون الإقليمي بوزارة الخارجية السريلانكية، ومع مجلس إدارة مكتب سريلانكا للعمالة الخارجية، وممثلي قطاع الصناعة والهندسة.

كما عقد الجانبان القطري والسريلانكي، اجتماعَ اللجنة الفنية المشتركة بشأن اتفاقية تنظيم استخدام العمالة السريلانكية، وأعلن الجانب السريلانكي عن تسهيل إجراءات استقدام العمالة لدولة قطر، والبدء في التنسيق بين مكاتب الاستقدام المعتمدة في البلدين.

وفي العاصمة النيبالية كاتمندو عقد الوفد اجتماعًا مع سعادة السيد سوريا براساد غوتام وزير العمل والتوظيف والضمان الاجتماعي، كما زار الوفد البرلمان النيبالي وعقد اجتماعًا مع أعضاء لجنة شؤون العمالة البرلمانية.

وناقش اجتماع اللجنة الفنية القطرية – النيبالية بشأن تنظيم استقدام العمالة سبل تعزيز وتطوير إجراءات استقدام العمالة النيبالية الفنية والتخصصية، والعمالة المنزلية.

وأشاد المسؤولون في كل من سريلانكا والنيبال بالتطورات الكبيرة التي شهدتها دولة قطر في جميع المجالات، وبقوانين وإصلاحات العمل الجديدة، مؤكدين أنها ستساهم في حفظ حقوق جميع الأطراف، وتعكس حرص قطر على حقوق العمال بجميع فئاتهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X