fbpx
اخر الاخبار

الإثارة والغموض العنوان الأبرز في حسابات التأهل للمجموعتين الأولى والثانية بمونديال العرب 

الدوحة ـ قنا:

تواصل بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 الاحتفاظ ببعض أسرارها، ولم تكشف النقاب عن هوية المتأهلين إلى الدور الثاني عن المجموعتين الأولى والثانية، بعد مرور جولتين منذ انطلاق المنافسات التي تستضيفها قطر من 30 نوفمبر الماضي وحتى 18 ديسمبر الجاري.
وكان المنتخب القطري أول المتأهلين إلى ربع نهائي البطولة العربية في نسختها الفريدة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم /FIFA/.
وبعد فوز قطر على عمان وتعادل البحرين والعراق، ضمن المنتخب القطري صدارة المجموعة بـ 6 نقاط، فيما بات المنتخب العراقي برصيد نقطتين في المركز الثاني بفارق نقطة أمام منتخبي عمان الثالث والبحرين الرابع.
أما عن فرضيات تأهل منتخبات العراق وعمان والبحرين إلى الدور ربع النهائي، يكفي المنتخب العراقي الفوز على المنتخب القطري في الجولة الأخيرة، وبأي نتيجة كانت للتأهل مباشرة إلى المركز الثاني، خلف قطر دون انتظار نتيجة عمان مع البحرين.
كما يمكن لمنتخب العراق التأهل في حال تعادله مع قطر وتعادل عمان والبحرين، وفي حال خسر المنتخب العراقي وتعادلت عمان والبحرين، ستتساوى المنتخبات الثلاثة في عدد النقاط بنقطتين لكل منهم، وبالتالي سيتم احتساب الأهداف المقبولة والمسجلة.
وأما بالنسبة للمنتخب العماني صاحب المركز الثالث في المجموعة حاليا بنقطة وحيدة، فهو مطالب بالفوز على البحرين وانتظار تعثر بالتعادل أو الخسارة للعراق أمام قطر، وفي حال خسر المنتخب العراقي وتعادلت عمان والبحرين فسيتم احتساب فارق الأهداف، حيث ستتساوى المنتخبات الثلاثة في عدد النقاط (نقطتان لكل منهم).
وبخصوص المنتخب البحريني، فهو مطالب بالفوز على عمان وانتظار خسارة أو تعادل العراق أمام قطر للتأهل مباشرة إلى ربع النهائي، وإذا انتهت مباراته مع عمان بالتعادل وخسر المنتخب العراقي فسيتم احتساب فارق الأهداف، بعد تساويهم في النقاط.
أما عن فرضيات التأهل في المجموعة الثانية بين تونس وسوريا والإمارات، فتبدو الأمور معقدة نوعا ما، حيث لم يضمن المنتخب الإماراتي عبوره إلى الدور المقبل رغم حصده 6 نقاط حتى الآن، من فوز افتتاحي على سوريا 2 – 1 ثم على موريتانيا 1 – صفر، بعد الخسارة المفاجئة للمنتخب التونسي أمام سوريا بثنائية نظيفة.
وبإمكان المنتخب الإماراتي التأهل إلى الدور القادم في حال تعادل مع منتخب تونس أو فاز عليه، كما يمكنه التأهل إذا انهزم أمام تونس وخسر أو تعادل المنتخب السوري أمام موريتانيا.
أما المنتخب التونسي فيتأهل إلى الدور القادم مباشرة في حال فاز على الإمارات، وخسرت أو تعادلت سوريا (زائد 1) أمام موريتانيا، كما لتونس التعادل مع الإمارات والتأهل بحال خسرت سوريا أمام موريتانيا.
وبالنسبة للمنتخب السوري، فسيضمن تأهله مباشرة إلى الدور القادم في حال فوزه على المنتخب الموريتاني وتعادل أو خسارة المنتخب التونسي أمام الإمارات، كما يمكنه التأهل في حال التعادل مع موريتانيا وخسارة تونس أمام الإمارات.
من جهته سيكون أمام المنتخب الموريتاني الفرصة للتأهل بالفوز على سوريا بنتيجة كبيرة، وانتظار هزيمة تونس أمام الإمارات بنتيجة عريضة أيضا، بحيث يتجاوز منتخب موريتانيا كل من منتخبي سوريا وتونس بفارق الأهداف.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X