fbpx
اخر الاخبار
عبر عدد من مراكز الخدمات وحتى يوم 31 ديسمبر الجاري

الداخلية تواصل استقبال طلبات تصحيح الأوضاع القانونية للوافدين المخالفين

تخفيض مبالغ الصلح المترتبة على الشركات المخالفة

نسبة التخفيض لجميع الشركات تبلغ خمسين بالمائة (50 %)

الدوحة – قنا :

أعلنت وزارة الداخلية عن مواصلتها استقبال طلبات العمالة الوافدة المخالفة لأحكام القانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم، في ظل مهلة تصحيح الأوضاع غير القانونية للوافدين المخالفين التي ستنتهي يوم 31 ديسمبر الجاري.
وبدأت وزارة الداخلية في 10 أكتوبر الماضي في استقبال طلبات الوافدين المخالفين عبر عدد من مراكز الخدمات المنتشرة في عدد من المناطق بالدولة.
وبخصوص ذلك، قال العميد عبدالله الأنصاري، مدير إدارة الخدمات الموحدة بالوزارة، إنه تقرر تخفيض مبالغ الصلح المترتبة على الشركات المخالفة لعدم استكمالها إجراءات رخص الإقامة لعمالتها أو عدم تجديدها أثناء مهلة تعديل أوضاع العمالة الوافدة المخالفة للقانون، موضحا أن نسبة التخفيض لجميع الشركات تبلغ خمسين بالمائة (50 %) وذلك عملا بنص المادة 45 من قانون تنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم.
وأضاف أنه وفقا لأحكام القانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم، فإنه يتعين على كل وافد مخالف أو مستقدم مخالف، تقديم طلب التصالح خلال المدة المحددة بشأن مخالفات القانون المشار إليه إلى إدارة البحث والمتابعة أو إلى أي مركز من المراكز الخدمية التالية: مركز خدمات أم صلال، ومركز خدمات أم سنيم الصناعية سابقا ومرکز خدمات مسيمير، ومرکز خدمات الوكرة، ومركز خدمات الريان، وذلك للنظر في الإعفاء من مبلغ التصالح أو تخفيضه استنادا لأحكام القانون المشار إليه.
كما دعا العميد الأنصاري جميع الفئات المستفيدة من تصحيح أوضاعها غير القانونية (الوافدين المخالفين للإقامة، والوافدين المخالفين لسمات العمل، والوافدين المخالفين للزيارات العائلية) لمراجعة الإدارة أو المراكز المذكورة، خلال المدة المشار إليها، من الساعة الواحدة ظهرا إلى الساعة السادسة مساء.
وذكر مدير إدارة الخدمات الموحدة بوزارة الداخلية أن المراكز الخدمية استقبلت، خلال الفترة الماضية ومنذ بداية المهلة، قرابة عشرين ألف طلب من عمال الشركات، متوقعا زيادة الإقبال بعدما تقرر أن تكون نسبة الخصم 50 بالمئة من قيمة المخالفة، ومؤكدا أن الإجراءات ميسرة وتتم بمنتهي السهولة مع تنسيق تام مع وزارة العمل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X