fbpx
الراية الرياضية
تفوق على شقيقه التونسي وخلط أوراق الصراع على بطاقتَي التأهل لربع النهائي

السوري يشعل المجموعة الثانية بثنائيّة مثيرة

الدوحة- رويترز:
أنعشَ منتخبُ سوريا آمالَه في التأهل للدور الثاني بمونديال العرب بعدما هز الشباك في بداية كل شوط ليفوز 2-صفر على عشرة لاعبين من تونس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية مساء أمس.
وصُدم منتخب تونس بهدف مبكر سجله المهاجم أوليفر كاسكاو بعد أربع دقائق من البداية قبل أن يزداد وضعه سوءًا بعد طرد لاعب الوسط محمد علي بن رمضان قبل الاستراحة.
وبعد دقيقتَين من بداية الشوط الثاني ضاعف محمد عنز تقدّم سوريا عندما تلقّى كرة خارج المنطقة قبل أن يطلق تسديدة رائعة اصطدمت بالعارضة قبل أن تسكن الشباك لينعش فرص منتخب بلاده في التأهّل للدور المقبل.
وأربكت هذه النتيجة الحسابات في المجموعة الثانية، وأجّلت حسم التأهل للدور الثاني حتى الجولة القادمة.
وتتصدر الإمارات الفائزة 1-صفر على موريتانيا في وقت سابق المجموعة برصيد ستّ نقاط، بينما تتقاسم سوريا وتونس المركز الثاني بثلاث نقاط لكل منهما، وتتذيّل موريتانيا الترتيب بدون رصيد.
وتلتقي تونس مع الإمارات، بينما تواجه سوريا منتخب موريتانيا في الجولة الأخيرة والحاسمة من مُنافسات المجموعة الثانية.

بدأ منتخب سوريا الساعي لإنعاش فرصه في التأهل للدور المقبل المباراة ضاغطًا وانتزع المهاجم كاسكاو الكرة من لاعب وسط تونس فرجاني ساسي قبل أن يتقدّم ويسددها منخفضة أخفق حارس المرمى فاروق بن مصطفى في إبعادها.
وتجاوز منتخب تونس البداية المرتبكة واستحوذ على الكرة وتقدّم للهجوم لكنه أخفق في الوصول إلى مرمى منافسه الذي دافع بشراسة.
وقبل نهاية الشوط الأول طرد حكم المباراة لاعب وسط تونس بن رمضان بسبب الاعتداء بالمرفق على اللاعب محمد عنز بعد العودة إلى حكم الفيديو المُساعد ليتأزم وضع تونس.
وتلقى منتخب تونس، صاحب البداية القوية في البطولة بالفوز 5-1 على موريتانيا في الجولة الافتتاحية، صفعة ثانية عندما تلقى عنز كرة في مواجهة المرمى قبل أن يسددها بشكل رائع في الشباك.
ودفع منذر الكبير مدرب تونس بيوسف المساكني وسعد بقير ونعيم السليطي إلى أرض الملعب لتنشيط خط الهجوم لكنه فشل في كسر صمود دفاع منافسه.
ورغم النقص العدديّ استحوذت تونس على الكرة وصنعت فرصًا لكنّ الفاعلية غابت عن سيف الدين الجزيري والمساكني وغيلان الشعلالي وحنبعل المجبري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X