fbpx
اخر الاخبار
مونديال العرب FIFA قطر 2021 :

المنتخب السوري يفوز على نظيره التونسي 2 / صفر

الدوحة – قنا :

حقق المنتخب السوري الفوز على نظيره التونسي 2 / صفر في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ستاد البيت المونديالي في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.
وحصد المنتخب السوري أول ثلاث نقاط له في البطولة بعد أن كان قد خسر أولى مبارياته بالمجموعة أمام نظيره الإماراتي 1 / 2 ..وفي المقابل تلقى المنتخب التونسي خسارة مفاجئة بعد أن كان حقق الفوز على نظيره الموريتاني 5 / 1 في الجولة الاولى .
وكان المنتخب الإماراتي قد حقق فوزا صعبا على نظيره الموريتاني بهدف نظيف ضمن ذات المجموعة في وقت سابق من اليوم أحرزه اللاعب خليل الحمادي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.
وبذلك تتصدر الإمارات ترتيب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط وتأتي تونس في المركز الثاني بثلاث نقاط وتتقدم على سوريا الثالثة بفارق الأهداف فقط وتبقى موريتانيا في المركز الرابع الاخير بدون رصيد من النقاط .
جاءت المباراة سريعة وحماسية حيث ضغط المنتخب التونسي من البداية وسدد لاعبوه على الحارس السوري خالد عثمان اكثر من تسديدة في الدقائق الاولى لانتزاع هدف التقدم ولكن في الدقيقة الرابعة وفي اول ظهور رسمي للمنتخب السوري نجح اللاعب اوليفر كاساكو من خطف الكرة من الدفاع التونسي امام منطقة الجزاء وانطلق بها وسدد كرة قوية على يمين حارس مرمى تونس فاروق بن مصطفى محرزا الهدف الاول لسوريا .
حاول لاعبو تونس ادراك التعادل وضغطوا من الاجناب ومن العمق ولكن وقف الدفاع السوري صامدا امام الهجمات التونسية وسيطر لاعبو المنتخب التونسي على المجريات ولكن بدون ترجمة حقيقية للفرص الضائعة.
وتعرض المنتخب التونسي لضربة قوية في الدقيقة التاسعة من الوقت بديلا عن الضائع بعدما طرد الحكم المكسيكي هرنانديز فرناندو اللاعب علي بن رمضان لتعمده الخشونة مع اللاعب السوري محمد عنز بعد الرجوع الى تقنية الفيديو /الفار/ لينتهي الشوط الاول بتقدم سوريا بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة 74 فاجأ المنتخب السوري الجميع مرة اخرى وأضاف الهدف الثاني بواسطة محمد عنز الذي تلقى تمريرة متقنة امام منطقة الجزاء وسدد الكرة رائعة سكنت الزاوية اليسرى لحارس المرمى التونسي .
وحاول لاعبو تونس تقليص الفارق وعند الدقيقة 60 سدد البديل نعيم السليتي والذي لعب مكان فخر الدين بن يوسف كرة قوية من ركلة حرة ثابتة مرت بجوار القائم الايمن لحارس سوريا .. ثم اضاع سيف الدين الجزيري فرصة اخرى كانت اقرب لتقليص الفارق عندما استلم الكرة امام منطقة الجزاء وسدد ارضية زاحفة مرت بجوار القائم الايسر بقليل في الدقيقة 69 ..
وقبيل نهاية المباراة بأربع دقائق لاحت فرصة خطيرة للاعب يوسف المساكني والذي سدد من داخل المنطقة ولكن تصدى لها حارس مرمى سوريا ببراعة ليمنع هدفا محققا للمنتخب التونسي.. ثم أضاع اللاعب حنابعل فرصة اخيرة في الدقيقة الثالثة من الوقت بديلا عن الضائع لتنتهي المباراة بفوز المنتخب السوري بهدفين دون مقابل .
وفي الجولة الثالثة المقررة يوم /الاثنين/ المقبل سيلتقي المنتخب السوري مع نظيره الموريتاني ويواجه المنتخب التونسي نظيره الاماراتي .
وكان المنتخب القطري أول المتأهلين الى الدور ربع النهائي (دور الثمانية) في وقت سابق من اليوم بعدما حقق فوزه الثاني تواليا وجاء على حساب نظيره العماني 2 / 1 في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى ورفع رصيده الى ست نقاط بعد ان استهل مشواره في البطولة بالفوز على نظيره البحريني 1 / صفر .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X