fbpx
فنون وثقافة

مسابقتا «الطلع» و «السلوقي» تبوحان بأسرارهما

الدوحة الراية:

تختتم مساء اليوم بطولةُ جمعية القناص 2021، بإجراء عددٍ من المسابقات النهائية في الدعو، وتتويج الفائزين في مبنى جمعية القناص براس لفان. علمًا بأنّ جميع المسابقات النهائية التي ستقام اليوم ستكون الدعو بفئاته السبع.

من جهة أخرى، شهد يوم أمس إجراء مسابقتَين نهائيتَين في صبخة مرمي بسيلين، الأولى في الطلع والثانية في السلوقي لفئتَي الذكور والإناث. ففي مسابقة الطلع، تنافس 6 صقارين على الفوز بالمراكز الخمسة الأولى، حيث فاز بالمركز الأول الصقار شخبوط صالح المري، وبالمركز الثاني مبارك راشد المهندي، وبالمركز الثالث مبارك سلطان المهندي، وبالمركز الرابع عبدالهادي حمد الهدوان، وبالمركز الخامس فهد سعد المهندي.

وقال السيد محمد بن مبارك العلي، رئيس لجنة الطلع: إنّ المتأهلين إلى النهائي كلهم أبطال، وهنأ الفائزين، متمنيًا حظًا أوفر لمن لم يتمكنوا من الفوز.

وتقدم الفائزون بشكرهم لجمعية القناص ولشركة بلدنا التي تدعم البطولة هذا العام، وذلك لاهتمامهم بالصقارين القطريين، وحثّهم على الحفاظ على إرث الآباء والأجداد. وبدورهم، هنأ الفائزون في مسابقة الطلع بعضهم بعضًا، معتبرين أنَّ فوزهم هو فوز للجميع.

وخلال الفترة المسائية، وفي صبخة مرمي بسيلين أيضًا، أجرى نهائي مسابقة السلوقي في فئتَي الإناث والذكور، حيث تنافس في كل فئة 15 متأهلًا إلى النهائي، والفائزون في مسابقة السلوقي (فئة الذكور)، هم: جاسم محمد الحميدي في المركز الأول بواسطة السلق «ريسنق»، بينما حل في المركز الثاني سعود أحمد السليطي بواسطة السلق «مشوش»، وفاز بالمركز الثالث عبدالله سلطان الدوسري، بواسطة السلق «ذهب». وقد جاء الفائزون في مسابقة السلوقي (فئة الإناث) على النحو التالي: عبدالرحمن أحمد السليطي في المركز الأوّل بواسطة «العالمية»، وفي المركز الثاني حمد خليفة الكواري بواسطة «هاي هاي»، بينما فاز بالمركز الثالث أمان ماجد الجاسم بواسطة «أفعال». وتقدّم المشاركون في سباق السلوقي بشكرهم لجمعية القناص القطرية على تشجيع أصحاب الهواية، وتنظيم بطولات لفائدتهم من أجل الاستمرار في رعاية هذا الموروث الذي يختصّ بالصيد التقليدي. وأشادوا بوضع شوطَين في مسابقة السلوقي، وطالبوا الجمعية بتثبيت هذا المكتسب بالنسبة لهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X