fbpx
الراية الإقتصادية
خلال اجتماع طاولة مستديرة افتراضية

البنك التجاري يستعرض ابتكاراته في الخدمات الرقمية

تمكين العملاء من خلال الراحة والتحكم والاختيار

خدمة CBSafe ID .. الأولى من نوعها في قطر

تقليص فرص التعرض لعمليات الاحتيال

اميت ساه: «سي بي فيديو مع مدير العلاقات» توفر مميزات إضافية

نايف البشري: فاعلية كبيرة لشبكة أفرع البنك التجاري

رؤيا خاجه: نوفر أحدث الابتكارات المصرفية للعملاء

الدوحة – الراية:

عقد البنك التجاري، البنك الرائد في القطاع المصرفي الرقمي في قطر، اجتماع طاولة مستديرة افتراضيّة لمناقشة ريادة البنك التجاري في الخدمات المصرفيّة الرقميّة في السوق.

وشارك في الاجتماع أميت ساه، مدير عام تنفيذي، رئيس الخدمات المصرفيّة الاستهلاكيّة، ورؤيا خاجه، مساعد مدير عام، رئيس إدارة البطاقات والمدفوعات، ونايف البشري، مساعد المدير العام ورئيس شبكة الفروع، وقامت غادة قفة، مدير الاتصالات المؤسسيّة بإدارة الجلسة. وسلط المتحدّثون الضوء على ابتكارات البنك التجاري التي تتمحور حول تمكين العملاء من خلال إطلاق منتجات وخدمات مبتكرة تمنحهم الراحة والاختيار والتحكّم. إذ أخذ المتحدثون الثلاثة ممثلي الإعلام المحلي في جولة سريعة حول أحدث الابتكارات في المنتجات والخدمات التي أطلقها البنك التجاري.

وبما أن حماية معلومات وحسابات العملاء تأتي على رأس سلم أولويات البنك التجاري، فقد أطلق البنك التجاري أحدث ابتكاراته في هذا المجال والتي تتمثل في خدمة CBSafe ID، وهي الخدمة الأولى من نوعها في قطر في مجال الخدمات التي تؤمّن الحماية الرقميّة للعملاء.

فقد تمكّن البنك التجاري من ابتكار ميزة أمان متطوّرة، تسمح للعميل بالتحكّم في قدرته على التعرّف على الاتصالات الفعليّة من البنك التجاري والتأكد من هُوية المتصل من خلال استخدام تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوال، وبالتالي تقليص فرص التعرّض لعمليات احتيال.

وتعتبر هذه العملية بسيطة، إذ يقوم وكيل خدمات البنك التجاري، قبل الاتصال بالعميل، بإرسال إشعار فوري على رقم العميل المسجّل لدى البنك وذلك لإعلامه بأن البنك على وشك الاتصال به. سيقول وكيل خدمات البنك التجاري رقم CBsafe ID المعروض على شاشة تسجيل الدخول إلى تطبيق الهاتف الجوال الخاص بالعميل ما يؤكد على هوية المتصل. كما أن الطبيعة الديناميكية الخاصّة بخدمة CBsafe ID تؤمّن مستوى إضافيًا من الحماية للخدمة والتي تجعل منها أكثر أمانًا للاستخدام. كما أنه يتم إصدار رمز جديد ومتغيّر في كل مرّة يتم فيها استخدام CBsafe ID.

ريادة في الخدمات

وفي هذا السياق قال أميت ساه، مدير عام تنفيذي، رئيس الخدمات المصرفيّة الاستهلاكيّة: «يؤمن البنك التجاري أن الريادة في الخدمات الرقميّة تتمحور حول تمكين العملاء من اختيار التوقيت والمكان والأسلوب الذي يرغبون في التفاعل فيه بالتعامل معنا. إن فلسفة البنك التجاري حول الابتكار تقودها القيم التي يقوم البنك التجاري بإصدارها وليس فقط في سبيل الابتكار، وبالتالي فإننا نتبع أسلوبًا خاصًا يرتكز على تبني الابتكارات واستخدامها».

خدمة مميّزة

هذا وتناولت هذه الجلسة النقاشيّة إحدى الخدمات التي أطلقها البنك مؤخرًا ألا وهي خدمة سي بي فيديو مع مدير العلاقات، حيث تسمح هذه الخدمة لعملاء البنك التجاري بلقاء مدير العلاقات الخاص به من دون الحاجة إلى زيارة الفرع أو صالات الصدارة. وأوضح اميت ساه أن هذه الخدمة تعتبر من الخدمات المميّزة التي تؤمّن راحة العميل، قائلًا: «إن خدمة سي بي فيديو مع مدير العلاقات هي أكثر من خدمة اجتماع عن طريق الفيديو. وبالرغم أن هذه الخدمة شبيهة بالمنصات المختلفة التي يستخدمها العملاء، إلا أنها تتمتع بميزات إضافيّة يقدّمها البنك التجاري للمرّة الأولى في قطر. سي بي فيديو مع مدير العلاقات تسمح للعميل بالقيام بكافة الأمور والعمليات التي يريدها وكأنه متواجد بشكل فعلي في البنك».

3 أنواع من الأفرع

بالإضافة إلى ذلك، قام نايف البشري، مساعد المدير العام ورئيس شبكة الفروع، بتقديم شرح تفصيلي عن الثلاثة أنواع المختلفة من الأفرع التي تقدّم خدمات مميّزة تناسب احتياجات العملاء خاصة من خلال الفرع الخالي من المعاملات الورقيّة الذي افتتحه البنك مؤخرًا. فقد أشار البشري إلى أن «هذه هي الخُطوة الأولى نحو إعادة هيكلة التواجد الفعلي لشبكة أفرع البنك التجاري في الدولة لتتمتّع بفاعلية أكبر وصديقة للعملاء، والأهم من ذلك أفرع خالية من المعاملات الورقيّة. إن مفهوم الأفرع الخالية من المعاملات الورقيّة سيتم تطبيقه في كافة أفرع البنك التجاري».

مميزات رئيسية

هذا وكان البنك التجاري الأوّل في قطر في تقديم ميزات أساسية ومبتكرة تتضمن أجهزة الخدمة الذاتيّة لطباعة البطاقات، سي بي Pay، وخدمات الدفع من خلال Apple Pay والأجهزة القابلة للارتداء مثل Fitbit وGarmin. وبالرغم من أن عملاء البنك التجاري يتطلعون قدمًا إلى الخدمات الرقميّة الجديدة التي يتم إطلاقها، إلا أنهم يتوقعون الحصول على خدمات تتمتع بالمصداقية والأمن وتقوم بحمايتهم أيضًا.

وفي هذا الإطار علقت رؤيا خاجه، مساعد مدير عام، رئيس إدارة البطاقات والمدفوعات قائلةً: «يسعى البنك التجاري بشكل مستمر إلى تقديم أحدث الابتكارات في مجال الخدمات المصرفيّة للعملاء. إن أجهزة الخدمة الذاتيّة لطباعة البطاقات تسمح للعملاء بطباعة بطاقاتهم بأنفسهم من خلال خطوات بسيطة. وتأتي هذه الخدمة بعد سلسلة من الحلول المبتكرة التي قدّمها البنك لعملائه كخدمة سي بي Pay التي تسمح للعملاء بإضافة بطاقات البنك التجاري والقيام بعمليات دفع آمنة باستخدام هواتف أندرويد الذكيّة الخاصّة بهم».

واحتلّت خُطة البنك الاستراتيجيّة للتحوّل الرقمي، وكيفية حفاظ البنك التجاري على دوره الريادي في المشهد المصرفي في قطر أهمية كبيرة لدى الإعلاميين. وسيستمرّ البنك التجاري في تقديم أحدث الابتكارات لعملائه وتقديم الإرشادات اللازمة والشرح المفصّل حول الخدمات والمنتجات التي يطلقها. فمن خلال ثقافة البنك التي تتمحور حول أن كل شيء يمكن تحقيقه، يسعى البنك إلى أن يتبوأ مركزًا قياديًا من خلال الخدمات الرقميّة المبتكرة التي تؤمّن تجربة لا مثيل لها للعملاء.

وخلال اجتماع المائدة المستديرة قال المشاركون إن الخدمات متاحة لعملاء البنك التجاري، كما استبعدوا إغلاق الفروع في ظل تطوّر الخدمات الرقميّة. وأضافوا: إن هناك إقبالًا ملحوظًا من العملاء على الخدمات الرقميّة، متوقعين أن تستحوذ على النسبة الكبرى من تعاملات البنك التجاري خلال 5- 6 سنوات. وأشاروا إلى إطلاق خدمة CBSafe ID للعملاء خلال الأسبوعين القادمين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X