fbpx
فنون وثقافة
في معرض فني تستضيفه متاحف مشيرب

«الحرية للفن» لوحات ومجسمات لمكافحة الاتجار بالبشر

الدوحة- قنا:

استضافت متاحف مشيرب، معرضًا فنيًا خاصًا بمكافحة الاتجار بالبشر، وذلك تحت عنوان «الحرية للفن»، والذي يأتي تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي لإلغاء «الرق»، وضمن اتفاقية التّعاون التي وقعتها مع اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر لنشر التوعية المجتمعية حول هذا الموضوع. حضر حفل الافتتاح كلٌّ من الدكتور تركي بن عبدالله آل محمود نائب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، والدكتور حافظ علي رئيس متاحف مشيرب، وعدد من المدعوين. ويأتي هذا المعرض نتيجة للورشة الفنية التي أقيمت بالتعاون مع «الحوش جاليري» في» بيت بن جلمود « في متاحف مشيرب بهدف توحيد الجهود المشتركة في سبيل تعزيز رفع الوعي والمعرفة لدى مختلف أفراد المجتمع والعمل معًا لمكافحة واحدة من آفات العصر الحديث. ويشمل المعرض لوحات تشكيلية وزيتية ومجسمات وأعمالًا فنية لأكثر من 18 فنانًا من دولة قطر.

وبهذه المُناسبة، قال الدكتور تركي بن عبدالله آل محمود، في كلمة له: «يسعدنا اليوم افتتاح المعرض الفني الذي يشكل باكورة التعاون مع متاحف مشيرب بهدف تسليط الضوء على موضوع الاتجار بالبشر، فنحن لدينا مسؤولية مشتركة لمعالجة القضايا الاجتماعية، والفن وسيلة معبرة وقوية يمكن من خلالها إيصال رسالتنا إلى المجتمع بطريقة فعالة»، متوجهًا بالشكر لجميع الفنانين المشاركين، ومعربًا عن تطلعه إلى مزيد من الفعاليات في الفترات المقبلة في ذات الاتجاه.

من جانبه، ذكر الدكتور حافظ علي، مدير متاحف مشيرب، أنه «بعد اللقاء التعريفي للفنانين وورشة العمل التي جمعتهم هنا في متاحف مشيرب، نتشرف اليوم بإطلاق المعرض الفنّي بمناسبة اليوم الدولي لإلغاء الرق بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، وبتنظيم من «الحوش جاليري»، معتبرًا أن هذا المعرض يعكس تضافر جهود مختلف المؤسسات الوطنية لاستقطاب مزيد من اهتمام المجتمع بهذه القضايا.

يشار إلى أن المعرض يستقبل الزوار في متحف «بن جلمود»، من السبت إلى الخميس خلال الفترة من الساعة 9 صباحًا وإلى 5 مساءً، على أن يفتح المعرض أبوابه يوم الجمعة من الساعة 3 عصرًا وحتى 9 مساءً.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X