fbpx
اخر الاخبار

جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال تؤسس مرصدا للابتكار وريادة الأعمال

الدوحة – قنا :

أعلنت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن تأسيس مرصد للابتكار وريادة الأعمال.
واستقطب المرصد، وهو منصة تهدف لجمع ونشر المعلومات ونتائج الأبحاث من مختلف المؤسسات التي تدرس عوامل الابتكار وريادة الأعمال في قطر، 17 جهة تضم شركات تقنية متعددة الجنسيات، ودوائر حكومية في قطر والمكاتب التابعة لها، وجامعة قطر، ورواد أعمال محليين، وأهم جهات القطاع الخاص.
ويهدف المرصد إلى تسهيل التعاون وتشجيع الحوار وتشارك الأفكار ضمن منظومة ريادة الأعمال في قطر، بهدف تطوير نماذج وهيكليات جديدة تضاف إلى المنظومة وتدعم التنمية الاقتصادية بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 ويركز على ثلاثة محاور رئيسية، أولها توفير مساحة لتبادل الأبحاث، عبر تنظيم ورش عمل واجتماعات سنوية ودعوات خاصة لنشر الأبحاث، إضافةً إلى تدريب الأعضاء وتوفير الفرص لاكتشاف آفاق جديدة في عالم الأبحاث.
أما المحور الثاني فهو تقديم مساحة للتفكير المشترك، حيث يعمل المرصد على مشاركة النتائج بين الأطراف وتوفير مصدر لإلهام واضعي السياسات وتسهيل التعاون مع المستثمرين والمؤسسات التعليمية والصناعية وغيرهم من الجهات المعنية، فيما يركز ثالث المحاور على تحفيز الابتكار، حيث سيكون المرصد مركزا تعاونيا رئيسيا لموارد الشركات في قطر، يدعم ويعزز ريادة الأعمال من خلال التعليم والتدريب وبناء القدرات الخاصة بالأبحاث والمؤسسات.
ويعمل المرصد تحت إدارة مجلس استشاري يضم ممثلين عن الجهات المؤسسة، ويشمل الشركاء المؤسسون المصارف والجامعات ومراكز الأبحاث والأجهزة الحكومية والمستثمرين والمؤسسات الحاضنة ومسرّعات الأعمال.
وأوضح الدكتور ألان فيليجاس ماتيوس من جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، أن المرصد شهد ترحيباً قوياً منذ انطلاقه فهو متوافق مع قيم الجامعة المجددة واهدافها الأساسية الرامية إلى تمكين مساعي مختلف الجهات للتأثير بشكل إيجابي على الأعمال والمجتمع.
وأعرب عن تطلعه إلى بناء شبكة مجتمعية من مؤسسات ريادة الأعمال والباحثين فيها وممارسيها الذين يتعاونون مع بعضهم لدعم التنمية المهنية لشركائهم وأعضاء مؤسساتهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X