fbpx
اخر الاخبار
تتعلق بتأهيل وتوظيف الكوادر الوطنية

اتفاقية تعاون بين وزارة العمل و الخطوط القطرية

الدوحة – قنا :

وقّعت اليوم وزارة العمل اتفاقية تعاون مع الخطوط الجوية القطرية، تتعلق بتأهيل وتوظيف الكوادر البشرية من القوى العاملة الوطنية، وفتح آفاق جديدة للباحثين عن العمل من القطريين وتوظيفهم لدى الناقل الوطني لدولة قطر.
وقّع الاتفاقية كل من سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل، وسعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية.
وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم وزارة العمل بتوفير البيانات اللازمة عن المترشحين للخطوط الجوية القطرية، لتقوم بعد ذلك الشركة بتعيينهم لديها وفق كفاءاتهم المطلوبة وبما يتناسب واحتياجات العمل.
كما يجوز للخطوط الجوية القطرية – وفقا للاتفاقية – تقديم احتياجاتها الوظيفية إلى وزارة العمل التي تقوم بدورها بتوفير العدد المطلوب من الكوادر الوطنية الذين سيتم تعيينهم وفقا لإجراءات وأنظمة الناقل الوطني .
وتنص الاتفاقية أيضا على إشراف الخطوط الجوية القطرية على عملية تأهيل الكوادر البشرية مع توفير التدريب اللازم لتطوير مهاراتهم قبل دمجهم في العمل إن تطلّب ذلك، بالإضافة إلى توفير الوزارة مكتب خدمات مختصا بشؤون العمل في أحد مباني الخطوط الجوية القطرية لتسهيل الإجراءات وسرعة إنجاز المهام المطلوبة المتعلقة بعمليات التوظيف.
ولقد اتفق الطرفان على مراجعة البنود عند ظهور تغييرات جديدة خلال تنفيذها، كما يمكن تعديل أحكامها أو أي نص من نصوصها باتفاق الطرفين وبما لا يؤثر في حال إنهائها على البرامج والأنشطة القائمة بينهما إلى حين استكمالها.
وفي كلمة له قبل التوقيع نوه سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل الى أهمية هذه الاتفاقية من حيث توظيف القوى والموارد البشرية الوطنية وتأهيلها للمنافسة في سوق العمل، معربا عن الفخر بكون الخطوط الجوية القطرية وبصفتها الناقل الوطني لدولة قطر تعد من أفضل شركات الطيران في العالم وأسرعها تطورا ونموا في الوقت الراهن، فضلا عن كونها أصبحت محل إشادة جميع الأوساط الاقتصادية، ما جعلها واحدة من أكثر الجهات والوجهات جذبا للموارد البشرية والكفاءات.
وأوضح سعادته أن الاتفاقية اليوم تأتي عنوانا لأحد اختصاصات الوزارة من حيث توطين الوظائف في القطاع الخاص، وهو ما يتوافق مع رؤى وسياسة الطرفين بتشجيع المواطنين القطريين للعمل في القطاع الخاص، وقال إنه من هذا المنطلق تم صياغة الاتفاقية إعمالا لهذا الاختصاص، وأيضا لوضع إطار للتعاون المشترك بين الجهتين لتوطين الوظائف وتنمية وتطوير الكوادر الوطنية ورفع قدراتها لتنافس في سوق العمل.
وفي تصريح للصحفيين عقب توقيع الاتفاقية قال السيد حسين الأحبابي مسؤول توظيف القوى العاملة الوطنية بوزارة العمل إن الاتفاقية المذكورة تأتي استكمالا للتعاون بين الوزارة والخطوط الجوية القطرية وهدفها توطين الوظائف في القطاع الخاص، مشيرا الى أن هذه السياسة مهمة ومن شأنها توفير مزيد من الفرص لتأهيل الكوادر البشرية الوطنية ودمجها في العمل لدى الناقل الوطني، وأكد أن الاتفاقية تمثل سياسة متكاملة للوزارة فيما يعنى بتوطين الوظائف في القطاع الخاص.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X