fbpx
اخر الاخبار

انطلاق النسخة الرابعة لمنتدى الاستثمار السنوي

الدوحة – قنا

 انطلقت اليوم، النسخة الرابعة لمنتدى الاستثمار السنوي، والذي ينظمه بنك قطر للتنمية بالتعاون مع شركة Refinitiv التابعة لمجموعة بورصة لندن، بمشاركة واسعة وفاعلة من رواد الأعمال والمستثمرين.
وأقيم المنتدى الذي حمل شعار /التحول الاقتصادي من خلال نموذج استثماري جديد/، برعاية استراتيجية من جهاز قطر للاستثمار ورعاية بلاتينية لكل من هيئة المناطق الحرة في قطر، ووكالة ترويج الاستثمار في قطر، ومركز قطر للمال، بالإضافة إلى رعاية ذهبية للمجموعة الاستثمارية القطرية /كيو إنفست/.
ويشارك في المنتدى أكثر من 350 شخصا مباشرة تنوعوا بين المستثمرين والمستثمرين الملائكيين والأفراد والشركات والبنوك الاستثمارية. كما حضر المنتدى عدد من مسرعات الأعمال وشركات رأس المال الجريء وكافة المعنيين باستكشاف المشاريع في مختلف القطاعات ومختلف مقاييس الاستثمار ومراحل النمو.
وقال السيد عبدالرحمن هشام السويدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر للتنمية، في كلمته ، إن النسخة الرابعة من منتدى الاستثمار، تأتي مكملة لنجاحات سابقاتها من النسخ مع البناء عليها عبر طرح مواضيع محورية جديدة، وذلك بهدف الاطلاع على سبل تعاون الجيل القادم من الشركات الصغيرة والمتوسطة مع المستثمرين وصناديق الاستثمار الجريء لتطوير وتوسيع آفاق المبادرات التعاونية لتحويل الصناعات نحو آفاق جديدة تضمن تعزيز بيئة الاستثمار في دولة قطر ويجعل منها وجهة دولية بارزة في هذا المجال.
وشهد المنتدى إطلاق بنك قطر للتنمية منصة رقمية متخصصة ومتكاملة للاستثمار تتيح للشركات سريعة النمو عرض معلوماتها وحاجتها الاستثمارية بما يمكن المستثمرين الباحثين عن الأفكار الواعدة والشركات الصاعدة من التواصل والنقاش بطريقة سهلة وسلسة وعقد اجتماعات مباشرة مع رواد الأعمال والتوسع في نقاش الفرص بما يعود بالفائدة على الطرفين، إذ يمكن الدخول إلى المنصة عبر الرابط investment.qdb.qa.
إلى ذلك، تم عقد جلسة نقاشية بعنوان /تسريع التحول الاقتصادي من خلال الاستثمار الجريء/ مع نخبة من ممثلي أبرز الجهات العاملة في مجال الاستثمار ورأس المال الجريء ورواد الأعمال، من قطر وخارجها، لاستكشاف الفرص المتوافرة في الشركات المبتكرة في مراحلها الأولى.
ووقع بنك قطر للتنمية، ضمن مساعيه للتعاون مع الشركاء الوطنيين، مذكرة تفاهم مع مركز قطر للمال بهدف تعزيز الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز مكانة قطر وإثراء منظومة ريادة الأعمال والمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني.
وأتيح لبعض الشركات القطرية المختارة، في ختام فعاليات المنتدى، عرض مشاريعها أمام المستثمرين الحاضرين لجذب الاستثمار والتمويل، ثم أتبع ذلك بتنظيم بنك قطر للتنمية لأكثر من 30 اجتماعا بين المستثمرين والشركات الناشئة المشاركة بغرض التعريف بها ومناقشة الفرص الاستثمارية.
ويسعى بنك قطر للتنمية عبر برامجه وحاضناته المتنوعة إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز بناء القطاع الخاص، ويسعى عبر ذراعه الاستثمارية ليكون محفزا فاعلا للتنمية الاجتماعية والاقتصادية وتعزيز بيئة الاستثمار في قطر وجعلها وجهة استثمارية بارزة خصوصا بعد تحقيقها المركز الثالث عالميا في مؤشر الأمان الدولي لعام 2021.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X