fbpx
اخر الاخبار

تقرير جهاز قطر للسياحة للربع الثالث يقدم مؤشرات إيجابية لقطاع الضيافة

الدوحة – قنا

 أصدر جهاز قطر للسياحة، تقرير الربع الثالث الخاص برصد وتحليل مؤشرات الأداء الرئيسية لقطاعي السياحة والضيافة في دولة قطر، خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر لعام 2021.
يشير التقرير إلى نمو في المعروض من مفاتيح الغرف بلغت 4% بالمقارنة مع نهاية سبتمبر 2020، حيث بلغ إجمالي معروض وحدات الإقامة 29.2 ألف مفتاح بنهاية الربع الثالث من 2021 بالمقارنة مع 28.2 ألف مفتاح لنفس الفترة من 2020، وشهدت فئة الشقق الفندقية الفاخرة والعادية أكبر نسبة نمو بلغت 9%.
على الجانب الآخر من زيادة المعروض من المفاتيح، سجل قطاع الضيافة (ماعدا العقارات المستخدمة لأغراض الحجر الصحي) نموا بنسبة 14% في نسب الإشغال مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغت نسبة الإشغال الإجمالية 62% خلال الربع الثالث من عام 2021، مقارنة بـ 54% لنفس الفترة من عام 2020، كما يشير التقرير إلى زيادة بنسبة 13% في متوسط سعر الغرفة (406 ريالات قطرية) وزيادة بنسبة 29% في العائد على الغرفة المتاحة (286 ريالًا قطريًا) مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
بينما ساهمت عوامل مختلفة على انتعاش قطاع الضيافة مثل عروض مهرجان التسوق وحصول جميع الفنادق التابعة لقطر للسياحة على اعتماد قطر نظيفة .
ومن المتوقع أن تشهد الدولة زيادة تدريجية في أعداد الزوار وحركة السياحة بشكل عام نتيجة لاستئناف حركة السفر عالميا وتنظيم فعاليات جماهيرية في الأشهر المقبلة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X