fbpx
اخر الاخبار
ضمن منافسات مونديال العرب..

مصر والجزائر في صدام من العيار الثقيل غدا

الدوحة – قنا

يلتقي المنتخبان المصري والجزائري غدا /الثلاثاء/ في صدام من العيار الثقيل على استاد /الجنوب/ بمدينة الوكرة في قمة الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة ضمن منافسات بطولة / كأس العرب FIFA قطر 2021 /، والتي تستمر منافساتها حتى الثامن عشر من ديسمبر المقبل .
وسيكون الفوز شعار الفريقين في مباراة الغد من أجل خطف صدارة المجموعة، خاصة بعدما ضمن المنتخبان التأهل إلى الدور ربع النهائي من الجولة الماضية على حساب كل من السودان ولبنان.
ويدخل المنتخبات مباراة الغد وهما يتساويان على صدارة الترتيب العام للمجموعة في كل شيء، حيث يملك كل منتخب ست نقاط وستة أهداف، لتكون بذلك مباراة الغد بمثابة فك الشراكة أو استمرارها في حال التعادل، واللجوء إلى خيار اللعب النظيف لتحديد متصدر المجموعة.
ويعد المنتخبان من أبرز المرشحين بقوة لحصد اللقب العربي في ظل ظهورهما بمستويات مميزة في أول جولتين من البطولة، فالمنتخب المصري يسعى لمواصلة مشواره نحو تحقيق اللقب الثاني في البطولة بعد الأول الذي حصده على حساب نظيره السعودي في النسخة السادسة عام 1992 التي أقيمت في سوريا.
وتخوض مصر مشاركتها الخامسة في العرس العربي بكل تنافسية وعزم من أجل الذهاب بعيدا والتتويج باللقب، لاسيما أن هذه المنافسات تأتي بمثابة أفصل استعداد قبل خوض نهائيات كأس الأمم الافريقية المقررة في التاسع من يناير العام المقبل في الكاميرون.
في المقابل، يشارك منتخب الجزائر في بطولة العرب للمرة الثالثة، وهو يحلم بتحقيق اللقب خاصة أنه لم يتمكن في المشاركتين السابقتين من الوصول إلى المربع الذهبي، واكتفى بالخروج مبكرا.
وبناء على أداء المنتخبين في الجولتين الأولى والثانية، فإن الترشيحات متضاربة ما بين ترجيح كفة مصر أو الجزائر، إلا أن مواجهات المنتخبين على مر التاريخ دائما ما تشهد ندية وحماسة سواء في الملعب أو من الجماهر في المدرجات.
وتواجه المنتخبان تاريخيا في 28 مباراة، بواقع سبع مباريات في تصفيات كأس العالم، وخمس مباريات في نهائيات كأس أمم إفريقيا، وأربع مباريات في تصفيات أمم إفريقيا، ومباراتين في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية، ومباراة في دورة الألعاب الإفريقية، ومباراة في دورة البحر المتوسط، وذلك بجانب ثماني مباريات ودية دولية.
ويأتي التفوق في المواجهات بين المنتخبين في صالح المنتخب الجزائري الذي حقق الفوز في 11 مباراة، مقابل ثماني انتصارات لمنتخب مصر ، فيما فرض التعادل نفسه في تسع مباريات.
ومن المقرر أن يصطدم منتخبا مصر والجزائر في الدور ربع النهائي مع المنتخبين المتأهلين عن المجموعة الثالثة، التي تضم المغرب والسعودية والأردن وفلسطين.
ويشار إلى أن هناك أربعة منتخبات ضمنت التأهل رسميا إلى دور المقبل من بطولة كأس العرب وهم منتخبات : قطر عن المجموعة الأولى، والمغرب عن المجموعة الثالثة، ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X