fbpx
الراية الرياضية
أقصى البحريني بثلاثية مدوية وضرب موعدًا مع التونسي بربع النهائي

العماني «آخر سلطنة»

الدوحة- الراية:
تأهل المنتخب العماني إلى الدور ربع النهائي لمونديال العرب بعد فوزه على نظيره البحريني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على ملعب أحمد بن علي بمنطقة أم الأفاعي لحساب الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى.
أحرز أهداف المباراة المنذر العلوي في الدقيقة (41) وأرشد العلوي (49) وخالد الهاجري (61).
وبهذه النتيجة تأهل المنتخب العماني لربع النهائي فيما ودع المنتخب البحريني البطولة.
ليضرب المنتخب العماني موعدًا مع المنتخب التونسي مساء الجمعة المقبل في الدور ربع النهائي.
وتراجع المنتخب البحريني تخوفًا من استقبال شباكه للهدف الأول ليعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى عمان.
ومن هجمة مرتدة للمنتخب البحريني أنقذ القائم الأيسر لمرمى عمان تسديدة رأسية قوية لعلي مدن في الدقيقة (28)، وبعدها دانت السيطرة للمنتخب البحريني وحاصر منافسه ولكنه فشل في الوصول لمرمى إبراهيم المخيني حارس عمان، ومن كرة ثابتة خارج خط ال 18 سدد محمد مرهون بقوة لامست القائم الأيسر لمرمى عمان في الدقيقة (36).
وفي الدقيقة 41 تمكن منذر العلوي من إحراز الهدف الأول بعد كرة عرضية متقنة من عبدالله فواز، وتواصلت الهجمات العمانية التي تصدى لها دفاع البحرين قبل أن يعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بفوز عمان على البحرين بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني حاول المنتخب البحريني إدراك التعادل ببناء الهجمات خاصة من الجهة اليمنى ولكنها لم تثمر عن شيء حيث افتقد المنتخب للمسة الأخيرة الإيجابية، وتمكن أرشد العلوي من إحراز الهدف الثاني للمنتخب العماني في الدقيقة (49) بعد تلقيه كرة عرضية من الجانب الأيمن نفذها أمجد الحارثي بشكل جيد.
وأحرز المنتخب العماني الهدف الثالث في الدقيقة (61) عن طريق خالد الهاجري الذي تلقى تمريرة بينية من راشد العلوي، بعد أن أكد حكم المباراة صحة الهدف عن طريق تقنية الفيديو ال(VAR).
وبهذا الفوز ضمن المنتخب العماني التأهل إلى الدور ربع النهائي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط خلف قطر المتصدر بالعلامة الكاملة 9 نقاط، فيما حل المنتخب العراقي في المركز الثالث برصيد نقطتين، وحل البحرين في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X