fbpx
فنون وثقافة

انطلاق بطولة اليوم الوطني للصقور اليوم

الدوحة – قنا:

تنطلق اليوم بطولة اليوم الوطني للصقور 2021، التي تنظمها جمعية القناص القطريّة بدعم من اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة 2021، وبإشراف من مركز قطر للفعاليات الثقافيّة والتراثيّة، وسط مشاركة كبيرة للصقارين.
وأجرت اللجنةُ المنظمةُ القُرعةَ، لهذه البطولة التي تستمر حتى الـ 14 من شهر ديسمبر الجاري في كل من: صبخة مرمي بسيلين ومبنى جمعية القناص بـ «راس لفان»، ووزعت المشاركين حسب فئات المسابقة والأيام التي تجرى فيها، حيث يتأهّل عن كل فئة من فئات الدعو (10) صقور إلى السباق النهائي.
وتتكوّن مسابقات بطولة اليوم الوطني للصقور من مسابقة الصقار الصغير والصقار الواعد بالإضافة إلى مسابقات الدعو في: فرخ حر، قرناس حر، قرناس شاهين، فرخ جير حر، قرناس جير حر، فرخ جير شاهين، قرناس جير شاهين، بالإضافة إلى شوط النخبة الذي يتأهّل إليه الفائزون الخمسة الأوائل في فئة الصقور (الوحوش).
ويشهد صباح اليوم مسابقة الطلع للمجموعات من 1 إلى 7، وفي الفترة المسائيّة مسابقة الدعو لفئتي قرناس حر وفرخ حر، كما تجرى في صباح اليوم نفسه منافسات الطلع للمجموعات من 15 إلى 21، وفي الفترة المسائيّة تصفيات مسابقة الدعو قرناس جير شاهين وفرخ جير حر. وفي يوم غد يتنافس المشاركون في مسابقة الطلع من المجموعة 8 إلى 14، وخلال الفترة المسائيّة يتم إجراء تصفيات مسابقة الدعو قرناس جير حر وفرخ جير شاهين. أما في يوم الجمعة المقبل الذي يصادف 10 من شهر ديسمبر الجاري فتجرى صباحًا تصفيات مسابقة الطلع للمجموعات من 22 إلى 28، بينما يفسح المجال خلال الفترة المسائيّة لمسابقتَي الصقار الصغير والصقار الواعد.
وفي يوم السبت 11 ديسمبر تجرى صباحًا مسابقة الطلع للمجموعات من 29 إلى 35، وهي آخر مجموعات، حيث إنه بانتهاء المنافسات، يتم التعرّف على آخر المتأهّلين إلى الدور قبل النهائي، الذي سيُجرى يوم الأحد 12 ديسمبر، وفي المساء تجرى نهائيات مسابقة الدعو لفئات قرناس حر، فرخ حر، وقرناس شاهين.
وسيتم تخصيص يوم الثلاثاء 14 ديسمبر لتصفيات نهائي مسابقة الطلع، فيما يتم خلال الفترة المسائيّة إجراء نهائي الدعو لفئة الجير، بالإضافة إلى شوط النخبة لفئة الوحوش. وقال السيد خالد بن سعيد السليطي، رئيس بطولة اليوم الوطني: إن الصقار الصغير والصقار الواعد، لهما مكانتهما في البطولة، حيث إن التسجيل والمشاركة في البطولة بالنسبة لهما، سيكونان بعد ظهر يوم الجمعة 10 ديسمبر، في موقع البطولة بمبنى جمعية القنّاص براس لفان.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X