fbpx
اخر الاخبار

تجربة اختبار اللعاب لتشخيص حالات الارتجاج في الدوري الإنجليزي الممتاز

لندن – (د ب أ) :

من المقرر تجربة اختبار لعاب يهدف لكشف الاصابة بالارتجاج في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن خطة عمل مشتركة عن صحة الدماغ، نشرتها رابطة الدوري إلى جانب الاتحاد الإنجليزي ورابطة الأندية الإنجليزية ورابطة اللاعبين المحترفين، تحدد تفاصيل العمل الذي
يجرى لحماية اللاعبين من الاصابة بالارتجاج وأثاره، ولفهم السبب في أن هناك خطر متزايد للتعرض للتنكس العصبي بين لاعبي كرة القدم مقارنة بالعامة.

وتؤكد خطة العمل تمويل رابطة الدوري الإنجليزي لدراسة أكاديمية لتاكيد الية تشخيص تستخدم المؤشرات الحيوية للعاب ، ومن المفهوم ان التجربة يمكن ان تبدا في وقت لاحق من الموسم الجاري.

وأوضحت الخطة المدروسة أن اللاعبين سيقومون بإجراء مسحات أساسية، ثم في ثلاث اوقات اخرى بعد التعرض للإصابة بالارتجاج، كما سيتم آخذ مسحات مقارنةأخرى من لاعب غير مصاب وآخر يعاني من إصابة عضلية في نفس المباراة أو الحصة التدريبية.

واوضحت الخطة: ان”المرحلة الأولى من البحث سيتم تنفيذها على مدار ثلاثة أعوام، مع مراجعة النتائج المؤقتة أو النهائية بشكل مشترك مع كافة الأطراف المعنية في اللعبة لتحديد البروتوكولات المستقبلية”.

وتأتي الخطة بعد نشر نتائج دراسة متخصصة في رياضة الرجبي في شهر مارس الماضي أظهرت أن المؤشرات الحيوية للعاب قادرة على الكشف بدقة عن حالات الارتجاج بين لاعبي الرجبي الذكور.

وتنبات تلك الدراسة التي أجرتها جامعة برمنجهام بنجاح، نتيجة التقييمات الخاصة باصابة في 94 بالمئة من الحالات في الدوري الإنجليزي ودوري الدرجة الأولى (شامبيونشيب) خلال موسم 2018 / 2019 .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X