fbpx
اخر الاخبار
في إطار المشاركة في كافة الفعاليات الوطنية..

جناح كهرماء يفتح أبوابه للزوار في كتارا

الدوحة – الراية

افتتحت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” جناحاً خاصاً بها في الحي الثقافي “كتارا” في إطار مشاركتها في الفعاليات الوطنية الجارية أثناء استضافة دولة قطر لبطولة كأس العرب.

ويستقبل جناح كهرماء الزوار والمشجعين القادمين من كافة أنحاء الوطن العربي لحضور البطولة في أجواء تفاعلية وحماسية ممتعة، حيث يتضمن تصميم الجناح وجود مجلس وخيمة عربية تمتاز بالطراز التقليدي المحلي الذي يمثّل قيم الكرم وحسن الضيافة الذي تشتهر به الثقافة القطرية العربية العريقة.

كما تتضمن تجربة زيارة الجناح العديد من النشاطات الرياضية الممتعة والمفيدة للصغار، والتي تجمع بين الجانب الترفيهي والتوعوي التعليمي، حيث يتعرف الأطفال على المركبات الكهربائية ومحطات شحنها، ويمكنهم ممارسة الرياضة باستخدام أجهزة موفرة للطاقة لا تحتاج للتيار الكهربائي. كما يضمّ الجناح مجموعة من المنافسات والأنشطة التي تهدف إلى التعريف بخدمات الكهرباء والماء في قطر ونشر ثقافة الترشيد بين أفراد المجتمع، إلى جانب ألعاب تفاعلية مرتبطة بكرة القدم في ضوء احتفاء الدوحة باستضافة مونديال العرب قبل أقل من عام على انطلاق الحدث الرياضي الأضخم في تاريخ المنطقة، بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™.

وتأتي هذه المشاركة في إطار الجهود العامة التي تبذلها “كهرماء” لإنجاح استضافة دولة قطر للفعاليات الرياضية الكبرى، وذلك اضطلاعاً منها بدورها ومسؤولياتها بوصفها مؤسسة وطنية. حيث كثّفت المؤسسة أعمالها المتعلقة باستضافة البطولة، وقامت الفرق الفنية بتنفيذ الخطط والمشاريع المتعلقة بالأعمال الكهربائية المرتبطة بتشغيل الاستادات المونديالية والمرافق والمباني ذات الصلة. كما تعمل طواقم المؤسسة على مدار الساعة على المتابعة والرصد من خلال غرفة المراقبة والتحكم المخصصة لأعمال البطولة، وذلك وفق أعلى معايير الموثوقية والدقة لضمان سير الأعمال الكهربائية بكفاءة عالية أثناء مجمل أيام الحدث.

وقد أشاد سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري، رئيس كهرماء، بالجهود المبذولة من كافة الفرق والعاملين في المؤسسة لدعم جهود استضافة دولة قطر للبطولات العالمية، مؤكداً على أنّ النجاح الباهر الذي تحقق حتى الآن في استضافة بطولة كأس العرب تأكيد جديد على مدى جاهزية دولة قطر لاستضافة العالم أجمع في المونديال العام المقبل.

كما أكّد سعادة المهندس الكواري بأنّ فرق العمل الفنية في كهرماء استفادت من استضافة بطولة كأس العرب في اختبار خططها ومدى فعاليتها وكفاءتها، وذلك للوقوف على مدى جاهزية البنية التحتية الكهربائية الداعمة للاستادات والمنشآت الرياضية ذات الصلة، مشدداً على أنّ دولة قطر أثبتت للعالم أنها على قدر المسؤولية وبأنها على أتمّ الاستعداد لتنظيم نسخة لا تنسى من بطولة كأس العالم.

ويشار إلى أنّ جناح كهرماء في كتارا سيفتح أبوابه حتى اختتام فعاليات البطولة يوم 18 من ديسمبر، ليشارك أيضاً في احتفالات الدولة السنوية بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X