fbpx
اخر الاخبار

رئيس الهيئة العامة للجمارك: مشروع صيانة متكامل لمنفذ “أبوسمرة” البري

الدوحة – قنا :

قال سعادة السيد أحمد بن عبدالله الجمال رئيس الهيئة العامة للجمارك إن الهيئة بدأت مشروع صيانة متكامل للمنفذ البري في أبوسمرة، سيستمر حتى سبتمبر من العام المقبل، لتغطية كافة متطلبات القطاع السياحي والتجاري قبل انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
وكشف سعادته في تصريح للصحفيين على هامش مؤتمر قطر الثاني لسلاسل الإمداد والتوريد اليوم، أن الهيئة على وشك تدشين برنامج خاص لإدارة الأحداث الرياضية وأهمها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وقال إنه برنامج متميز ويعتبر الأول من نوعه في تنظيم وإدارة الأحداث الرياضية الكبرى.
وأوضح أن من شأن هذا البرنامج الذي سيتم الإعلان عنه رسميا بداية العام المقبل، العمل على تبسيط كافة الإجراءات الجمركية من خلال نافذة يتم التعامل فيها مع جميع الجهات ذات الصلة، داخل قطر وخارجها، وذلك بالتنسيق مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مشيرا كذلك إلى أنه لدى الهيئة مجموعة من البرامج الجديدة الأخرى ستعلن عنها في اليوم العالمي للجمارك الذي يوافق السادس والعشرين من شهر يناير المقبل.
ونوه من ناحية أخرى إلى أن الخدمات الإلكترونية بالهيئة العامة للجمارك في تطور مستمر، وأن خدمة العملاء أصبح معظمها إلكترونيا عبر موقع الهيئة أو من خلال نظام /النديب/ الذي يعد قفزة نوعية للجمارك من ناحية استخدام أفضل ما توصلت له التكنولوجيا الحديثة من تطور سواء في الأجهزة أو البرمجيات والأنظمة وقواعد البيانات.
وذكر في سياق ذي صلة أن الهيئة قامت من خلال الجهات المختصة التابعة لها بإعادة تقييم المرحلة الأولى من نظام /النديب/ وخرجت بمجموعة من التوصيات لتطويره في مرحلته الثانية التي قال إنها لم تبدأ بعد.
وأكد الجمال على أهمية مؤتمر سلاسل الإمداد والتوريد اليوم، وقال إنه بعد انخفاض وطأة تأثير فيروس كورونا /كوفيد-19/ عالميا، أصبح هناك طلب عالمي متزايد على السلع والخدمات بعد توقف وانخفاض إمداداتها خلال العامين الماضيين، مضيفا القول في هذا الصدد “نحن في قطر نعمل على تأمين سلاسل الإمداد والتوريد وتوفير كافة الاحتياجات الضرورية بهذا الصدد بفضل مجموعة من الخطط الاستراتيجية والتنسيق الدائم بين الهيئة العامة للجمارك والجهات الأخرى المعنية، خاصة في ظل الاستحقاقات القادمة للدولة ومنها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X